مجتمع

بالفيديو.. 5 تمارين لتقوية عضلات الصدر

الخميس 2017.5.18 12:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2513قراءة
  • 0 تعليق
عضلات الصدر أحد مقاييس قوة الرجال

عضلات الصدر أحد مقاييس قوة الرجال

بكل تأكيد تعتبر عضلات الصدر بالنسبة للرجال من أهم المجموعات العضلية، التي تعد من مقاييس القوة والجاذبية لدى الرجل الرياضي، فتلك العضلات لا تمنح الرجل القوة فقط، وتزيد من قدراته الجسمانية بل تمنحه الجاذبية والمظهر الأنيق أيضاً.

ويعاني الكثير من الرجال من عدم تناسق عضلات الصدر من حيث الحجم والقوة بالمقارنة مع باقي المجموعات العضلية لعدة أسباب سواء لعدم اتباع التمارين الرياضية المناسبة أو بسبب عوامل جينية ووراثية.

وإذا كنت تعاني من مشكلة عدم تناسق عضلات صدرك بسبب عدم معرفتك التمارين الصحيحة لمنحك صدرا أكثر قوة وتناسقاً، فهذه أهم التمارين التي تخلصك من تلك المشكلة المحبطة.

1- تمرين ضغط الصدر  -مستوي

التمرين الأكثر فاعلية لاستهداف الأجزاء الوسطى من عضلات الصدر، وإبراز الخط الفاصل بين عضلة الصدر اليمنى، واليسرى فهو من التمارين المحورية بالنسبة لعضلات الصدر.. والطريقة الأفضل لممارسته من أجل زيادة حجم عضلات صدرك، هي أن تمارسه على شكل 3 مجموعات أو مرات بحيث تحتوي المجموعة الأولى على 10 تكرارات والمجموعة الثانية على 8 تكرارات بينما تحتوي المجموعة الثالثة والأحيرة على 6 تكرارات .

2-ضغط الصدر - مائل

لا غنى عن هذا التمرين في استهداف الأجزاء العلوية للصدر بالإضافة إلى عضلات الكتف الأمامية، حيث يمنحهما المزيد من الضخامة بشكل سوف يمكن الإحساس به في وقت قصير وبجانب الضخامة سوف يجعل هذا التمرين عضلات صدرك العلوية أكثر أناقة لأنها سوف تمتزج بعضلات كتفك الأمامية بشكل رائع وجذاب .

وكما هو الحال في التمرين الأول، سوف تمارس هذا التمرين بنفس عدد مجموعات وتكرارات التمرين الأول.

3- ضغط سفلي بـ"الدامبلز"

يعمل هذا التمرين على استهداف الأجزاء السفلية لعضلات الصدر، التي تمثل مشكلة كبيرة بالنسبة لعدد كبير من الرجال بسبب عدم تناسق مظهرها، ولهذا يقوم هذا التمرين بمنحك الشكل نصف الدائري المتناسق لأسفل صدرك، كما يمنح صدرك المزيد من العرض والحجم.

وتتم ممارسة هذا التمرين في 3 مجموعات أيضاً، تحتوي على نفس الأسلوب التدريجي للتكرارات بواقع 10 تكرارات للمجموعة الأولى، و8 للثانية، و6 تكرارات للثالثة والأخيرة.

4- ضغط سفلي بـ"البار"

يستهدف نفس الأجزاء العضلية للتمرين السابق، ولكن بطريقة أكثر فاعيلة وقوة فالتمارين الرياضية، التي تعتمد على البار نتائجها أكثر سرعة، والهدف من ممارسته بعد التمرين السابق مباشرةً، هو زيادة الفاعلية والقوة وأيضاً تحقيق السرعة في النتائج بقدر الإمكان.

وبالنسبة لعدد مرات أو مجموعات ممارسته فالأمر لن يختلف عن التمارين السابقة.

5- تمرين التجميع باستخدام "الكابل"

الهدف الأساسي لهذا التمرين هو الضخامة، فتلك هي مهمته الرسمية، ويعمل تمرين التجميع على زيادة الحجم والعرض للأجزاء المختلفة المكونة لعضلات الصدر بشكل أساسي كما يعمل على تعزيز اندفاع الدماء إلى عضلات صدرك، وهو السر وراء حصولك على الضخامة الفورية من هذا التمرين الذي سوف تمارسه لـ3 مجموعات أو مرات تحتوي على مجموعة على 10 تكرارات.

تعليقات