تكنولوجيا

"آيفون" يتضرر من إغلاق تطبيقاته إجباريا

الإثنين 2017.7.24 11:49 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 290قراءة
  • 0 تعليق
ميزة الإغلاق الإجباري في هاتف آيفون

ميزة الإغلاق الإجباري في هاتف آيفون

يعتقد الكثيرون من مستخدمي هواتف آيفون أن الإغلاق الإجباري للتطبيقات سيوفر مساحة في الذاكرة، ويحافظ على عمر البطارية، غير أن ذلك الاعتقاد  غير صحيح، بل وقد ينتهي بك إلى إلقاء الهاتف في القمامة، بحسب موقع بزنس انسايدر التقني.

المثير في الأمر أن مستخدمي هواتف آيفون، وعلى مدى سنوات، ظلوا يقومون بإغلاق التطبيقات إجباريا في نافذة المهام المتعددة حتى يصبح الهاتف خالياً من التطبيقات غير المستخدمة٫ ظناً منهم أن هذه الطريقة لن تستهلك بطارية الهاتف بشكل كبير، قبل أن تتحطم تلك المعلومة. 

فبعكس ما يتوقعه الكثيرون فإن الإغلاق الإجباري للتطبيقات غير المستخدمة في الهاتف لن يحسن من عمر البطارية، بل يمكن أن يضر فعلاً بطارية هاتفك.

وحذرت شركة آبل الأمريكية من أنه عند إغلاق التطبيقات إجبارياً يقوم الهاتف باستنزاف أكبر كمية من الشحن، والحقيقة أن إبقاء التطبيقات مجمدة في نافذة المهام المتعددة يقلل من استهلاك البطارية، بالإضافة إلى وحدة المعالجة المركزية "CPU".

 وتعد نافذة المهام المتعددة من مميزات نظام تشغيل أبل  "iOS"٫  وتتفوق على نظام "Andriod" من جوجل، والخروج إجباريا من التطبيقات يكون مفيدا عندما يتجمد التطبيق، عكس ما يحدث في نظام "Andriod"٫ حيث يجب استئناف التطبيق مرة أخرى عندما يتجمد، ما يعني عملية أبطأ من مجرد إقفال إجباري للتطبيق.

ووفقاً لوثيقة الدعم الرسمية من شركة "آبل" على ميزة الإغلاق الإجباري للتطبيقات، يجب استخدام تلك الخاصية عندما يتجمد التطبيق ولا يستجيب.

ولتفعيل الإغلاق الإجباري يتعين الضغط مرتين على زر الرئيسية "Home button" للاطلاع على التطبيقات المستخدمة، والتمرير إلى اليسار لاختيار التطبيق المراد إغلاقه، ثم سحب التطبيق للأعلى حتى يغلق إجبارياً.


تعليقات