تكنولوجيا

لماذا أصبحت "فورتنايت" أكبر لعبة في العالم حاليا؟

الإثنين 2018.5.7 04:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 753قراءة
  • 0 تعليق
لعبة مجانية لكن بمميزات مذهلة

لعبة مجانية لكن بمميزات مذهلة

أصبحت لعبة "فورتنايت" من أشهر الألعاب العالمية حاليًا، لكن الأمر ليس مقتصرا فقط على كونها لعبة مرحة وفريدة من نوعها، لكن هناك أسباب واضحة وراء شعبيتها وتحولها إلى ظاهرة.

وفقا لموقع بيزنس إنسايدر الأمريكي، تعد لعبة فورتنايت جزءا من فئة ألعاب برزت حديثا تقدم تجربة متميزة بدون أي تكلفة، لكن هذا لا يعني أن اللعبة لا تحقق أي أرباح بطرق أخرى، حيث تمكنت من الحصول على ما يعادل 225 مليون دولار خلال شهر مارس الماضي فقط.

وإليك كيف تمكنت لعبة غير معروفة من تحقيق شهرة وشعبية واسعة النطاق بدون أي مقابل مادي من مستخدميها.

1- يسهل الوصول إليها.

2- لا تبدو كأي لعبة مجانية أخرى.

3- تبدو لعبة استثنائية.

4- فورتنايت يمكن لعبها على أي جهاز سواء PlayStation 4 أو Xbox One أو جهاز كمبيوتر شخصي أو آيفون أو آيباد أو ماك.

كيف تحقق فورتنايت هذه العائدات الضخمة رغم أنها لعبة مجانية؟

ببساطة لأنها تقوم ببيع أشياء. يمكنك تنزيل لعبة "Fortnite: Battle Royale" على أي جهاز، ولن يكلف ذلك شيئا. لكن يمكن أن تكون أحد الأشخاص المولعين بنظام Battle Pass الذي يرتقي بشخصيتك ويفتح مزيدا من العناصر المغلقة في اللعبة. 

لتبسيط الأمر أكثر، فورتنايت في حد ذاتها مجانية، لكن التقدم فيها وفتح العناصر المغلقة ليس كذلك، ويمكنك شراء عديد من الأشياء بعملة اللعبة V-bucks، واستخدامها في تغيير ملابس شخصيتك أو حركة رقص جديدة.

وأخيرا من أهم الأسباب التي جعلت لعبة فورتنايت ذات شهرة هائلة مقارنة بمنافستها الأساسية "PlayerUnknown's Battlegrounds"، أنها لعبة ممتعة بصريا، وعندما يقوم لاعب آخر بقتلك، لا يوجد دم، فقط تختفي من العالم وتنتقل اللعبة إلى الشخص التالي. في المقابل تعد لعبة "PUBG" خطيرة وصارمة جدا، وبالتالي أقل متعة.

تعليقات