سياسة

ترامب يبحث ضم مسؤول سابق في "فوكس نيوز" لفريقه الإعلامي

الأربعاء 2017.8.2 08:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 297قراءة
  • 0 تعليق
بيل شاين المدير التنفيذي السابق لفوكس نيوز

بيل شاين المدير التنفيذي السابق لفوكس نيوز

أفادت تقارير صحفية بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يفكر في تعيين بيل شاين المدير التنفيذي السابق لشبكة "فوكس نيوز" الإخبارية في منصب ضمن فريقه الإعلامي، وذلك بعد يوم من إعفاء أنتوني سكاراموتشي من منصبه كمدير للإعلام بالبيت الأبيض.

وأشارت صحيفة "إندبندنت" البريطانية إلى وجود أقاويل حول إجراء شاين حديثًا مع مسؤولين بالبيت الأبيض حول حصوله على منصب ضمن فريق الاتصالات.

ولفتت الصحيفة إلى أن بيل شاين كان قد أرغم على الاستقالة من "فوكس نيوز" في أعقاب مزاعم بأنه تستر على حوادث تحرش اتهم فيها المذيع بيل أورايلي ورئيس الشبكة السابق روجر آيلز، لكن شاين نفى جميع تلك المزاعم مثل السيد آيلز الذي توفي في مايو، ومن غير الواضح ما إذا كان شاين سيحصل على منصب بارز مثل سكاراموتشي أم لا.

من جانبها، أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بأن الإدارة الأمريكية كانت تفكر في منح شاين دورًا خلف الكواليس. 

وفي حال اختياره للانضمام إلى فريق الإعلام في البيت الأبيض، فإنه يتوقع أن يثير جدلا واسعا، حيث شهد الفريق عدة تغييرات على مدار الشهر الماضي بلغت ذروتها مع استقالة سكاراموتشي الإثنين الماضي.

كانت وسائل الإعلام الأمريكية أعلنت الإثنين استقالة المدير الجديد للإعلام في البيت الأبيض، أنتوني سكاراموتشي، الذي عينه الرئيس دونالد ترامب قبل 10 أيام فقط.

وقد أثار سكاراموتشي عاصفة، الأسبوع الماضي، عقب مقابلة صحفية أهان فيها رئيس الأركان رينس بريبوس الذي ترك عمله الأسبوع الماضي وكبير الاستراتيجيين في البيت الأبيض ستيف بانون.


تعليقات