سياسة

فرنسا تقدم 650 ألف يورو إضافية لمشروع دعم الانتخابات في ليبيا

الجمعة 2018.10.12 09:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 415قراءة
  • 0 تعليق
فرنسا قدمت دعما إضافيا الانتخابات في ليبيا

فرنسا قدمت دعما إضافيا الانتخابات في ليبيا

وقعت سفيرة فرنسا لدى ليبيا بياترس دو هيلن، ومدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بليبيا سلطان هاجييف، اتفاقاً تعهدت بموجبه باريس بتقديم 650 ألف يورو إضافية كمساهمة في مشروع المنظمة الدولية الانتخابي في ليبيا، والذي يحمل عنوان "تعزيز الانتخابات من أجل الشعب الليبي".

وأعربت السفيرة الفرنسية في ليبيا، خلال حفل توقيع الاتفاق، عن اندهاشها من العزيمة التي يتحلى بها الليبيون، مشيرة إلى ضرورة الرفع من قدرات المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لضمان وجود اهتمام وطني بالمسار الانتخابي.

من جهته، أكد سلطان هاجييف أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سيواصل تقديم الدعم لنظرائه الليبيين رغم التحديات المتعددة التي تواجهه.


وبهذه المساهمة تصبح القيمة الإجمالية للدعم الفرنسي لمشروع الأمم المتحدة الانتخابي 850 ألف يورو (مليون دولار أمريكي)، حيث قدمت 200 ألف يورو كمساهمة في المشروع ذاته خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول 2017.

ويهدف مشروع الأمم المتحدة الانتخابي إلى مساعدة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا على الإعداد للانتخابات الوطنية وعقدها، والتشجيع على المشاركة فيها.

وتلقى هذا المشروع، الذي يعمل برنامج الأمم المتحدة على تنفيذه بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مساهمات من الاتحاد الأوروبي وألمانيا وهولندا وفرنسا والمملكة المتحدة وسويسرا وإيطاليا.

واستضافت فرنسا مؤتمرا حول الأزمة الليبية في مايو/أيار الماضي برعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اتفقت خلاله الأطراف الليبية الأربعة على العمل مع خطة الأمم المتحدة لإجراء الانتخابات 10 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

تعليقات