رياضة

3 عرب ضمن التشكيلة المثالية للأفارقة بالدوري الفرنسي

الجمعة 2017.5.26 10:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 8684قراءة
  • 0 تعليق
بودبوز ضمن التشكيلة المثالية للأفارقة بفرنسا

رياض بودبوز

اختارت "فرانس فوتبول"، المجلة الفرنسية الشهيرة، 3 لاعبين عرب ضمن التشكيلة المثالية للاعبين الأفارقة الناشطين في الدوري الفرنسي، وهم المغربيان فؤاد شفيق ويونس بلهندة، والجزائري رياض بودبوز.

بودبوز أفضل صانع ألعاب في أوروبا

وبرز الثلاثي المذكور بأدائه الجيد طوال أغلب مباريات الموسم الحالي، فالأول (شفيق) شارك في 28 مباراة مع فريقه ديجون، صنع خلالها هدفا وحيدا، أما الثاني (بلهندة) فظهر في 26 مباراة مع نيس أسهم خلالها في 10 أهداف (سجل 3 وأهدى 7 تمريرات حاسمة).. في حين لعب الثالث (بودبوز) 34 مقابلة مع مونبيلييه، سجل خلالها 11 هدفا وصنع 10 أهداف أخرى.

يذكر أن قائمة أفضل 100 لاعب في الدوري الفرنسي الصادرة عن موقع "هوسكورد"، المختص في الإحصاءات والأرقام،  ضمت 5 لاعبين عرب، وهم الجزائريون بودبوز (3) ومهدي عبيد لاعب ديجون (33) ورامي بنسبعيني مدافع رينس (65)، والمغربي فؤاد شفيق (43)، و التونسي إلياس السخيري لاعب مونبيلييه (76).

 ويشكل اللاعبون العرب أو ذوو الأصول العربية رقما صعبا في الدوري الفرنسي، حيث يعتبر العديد منهم لاعبين مؤثرين في صفوف فرقهم، مما جعلهم مطلوبين من قبل أندية أوروبية كبرى على غرار الثنائي الشاب الذي ينحدر من أصول جزائرية آدم وناس (بوردو) وماكسيم لوبيز (أوليمبيك مارسيليا).

ويرشح العديد من المتابعين نخبة من المواهب العربية الناشئة، أبرزهم الرباعي حسام عوار ومحمد بهلولي وأمين غويري وياسين عدلي، لخطف الأضواء في الدوري الفرنسي خلال السنوات القليلة المقبلة.

تعليقات