اقتصاد

فرنسا.. اقتحام مصانع "لاكتاليس" على خلفية قضية "الحليب الملوث"

الخميس 2018.1.18 12:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 322قراءة
  • 0 تعليق
مصانع مصانع

مصانع مصانع "لاكتاليس" بفرنسا

اقتحمت الشرطة الفرنسية بأمر من المدعي العام في باريس مكاتب ومصانع شركة "لاكتاليس" لمنتجات الألبان والحليب في مدينة "روان" شمال فرنسا، الأربعاء، على خلفية التحقيقات الجارية بشأن ما سمي بـ"فضيحة الحليب الملوث". 

 ووصل إلى مكاتب ومصانع الشركة - التي تعد أكبر شركة ألبان في العالم - فريق من المحققين القضائيين ترافقهم قوة من الشرطة قوامها 70 فردا، حيث جرت محاصرة المقرات والمكاتب لفحص جميع الوثائق والمعاملات في إطار تحقيقات قضائية فتحها المدعي العام الفرنسي حول بيع الشركة منتجات ألبان خاصة الموجهة للرضع ملوثة بـ"السالمونيلا".

 وتسبب الكشف عن الفضيحة الغذائية في سحب أكثر من 12 مليون علبة حليب من منتجات الشركة من الأسواق الفرنسية، قبل أن تتسع الأزمة إلى خارج حدود فرنسا حين اتخذت عدة دول قرارا بوقف استيراد جميع المواد المنتجة والمسوقة من قبل مُجمَّع "لاكتاليس" من فرنسا.

 وطفت الأزمة الغذائية إلى السطح بعد أن أعلنت وزارة الصحة الفرنسية عن إصابة 35 طفلا بينهم 18 أدخلوا إلى المستشفيات بـ"السالمونيلا" ما دفع وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير إلى الدخول على خط الأزمة، داعيا مجموعة الألبان الفرنسية المنتجة للحليب لسحب منتجاتها فورا من الأسواق.

  وكانت الشركة الفرنسية قد خرقت قرارا للحكومة يقضي بحظر بيع منتجاتها من حليب الرضع، بسبب شكوك تحوم حول جودته بعد ظهور أعراض على بعضهم.


تعليقات