رياضة

الاتحاد الفرنسي يوضح موقف زيدان من تدريب "الديوك"

الأحد 2018.6.3 12:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 281قراءة
  • 0 تعليق
زين الدين زيدان

زين الدين زيدان

نفى نويل لي جريت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، أي نية من قبل إدارة الاتحاد لتعيين زين الدين زيدان المدرب السابق لفريق ريال مدريد مديراً فنياً لمنتخب "الديوك" سواء في الوقت الحالي أو في السنوات القريبة المقبلة.

ديشامب يعلق على إمكانية تدريب زيدان لمنتخب فرنسا

وكيله: لاودروب مرشح لخلافة زيدان في ريال مدريد

وقال لي جريت، في تصريحات نقلتها صحيفة "إكسبريس" الإنجليزية (الأحد): "زيدان بإمكانه أن يوقع ليوفنتوس غداً، لا أعرف أي شيء بشأنه".

وتحدث المسؤول الفرنسي عن استقالة زيدان من تدريب الريال بقوله: "لقد كنا متفاجئين جميعاً، لكن لا تخلقوا جدلا اسمه (ديدييه - زيزو).. هذا أمر غير جاد. سنبدأ كأس العالم مع ديدييه، لقد وقع عقدا معنا حتى 2020 على الأقل".

وشدد لي جريت على أنه لن تكون هناك مفاوضات مع زيزو العام المقبل، مضيفاً: "لو رأيت زيدان من الممكن أن نتحدث معاً، لكن ديشامب باق هنا حتى 2020 أو حتى بعد ذلك".

وأعلن زيزو رحيله عن تدريب فريق ريال مدريد (الخميس) بعد أيام من تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي في إنجاز غير مسبوق، ليظهر اسم منتخب فرنسا كأحد المنتخبات المرشح لتدريبها خاصة أن اسم المدرب الفرنسي ارتبط به من قبل خلال تدريبه للريال.

على الجانب الآخر، فإن ديشامب يستعد لخوض البطولة الكبرى الثالثة كمدرب للديوك بعد الخروج من ربع نهائي كأس العالم 2014، واحتلال المركز الثاني في كأس أمم أوروبا 2016، كأحد أبرز المرشحين للتتويج بالمونديال للمرة الثانية في تاريخ بلاده.

يذكر أن زيدان كلاعب نجح في قيادة فرنسا للتتويج بكأس العالم 1998 وإحراز كأس أمم أوروبا 2000 والتأهل لنهائي مونديال 2006.

تعليقات