اقتصاد

بالصور.. انطلاق فعاليات معرض "فرانشايز 2018" في أبوظبي

الثلاثاء 2018.10.16 01:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 158قراءة
  • 0 تعليق
تدشين الدورة السادسة لمعرض الفرانشايز 2018

تدشين الدورة السادسة لمعرض الفرانشايز 2018

 انطلقت الثلاثاء فعاليات الدورة السادسة لمعرض حقوق الامتياز التجاري العالمي "الفرانشايز 2018 " الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بمشاركة 16 دولة يمثلها العديد من الشركات العالمية والمحلية والقطاعات الاقتصادية والعلامات التجارية المختلفة.

افتتح المعرض - الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض - إبراهيم المحمود النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي يرافقه كل من محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي وسعيد عيسى الخييلي مدير عام المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة وسالم السويدي مدير عام غرفة عجمان وعارف خليفة المزكي عضو مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة . 

كما حضر افتتاح المعرض - الذي يستمر يومين -كانجي فوجيكي سفير اليابان لدى دولة الإمارات وعدد من الدبلوماسيين وممثلي السفارات لدى الإمارات وعدد من المسؤولين وحشد من الجمهور والإعلاميين . 

ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على قطاع حقوق الامتياز التجاري والذي يعد قطاعاً واعداً وخصباً، نظراً لمكانته العالمية كمنصة تنافسية فعّالة تستقطب الشركات والمؤسسات العالمية من مختلف قارات العالم ليكون أداة عمل رئيسية بالنسبة للمستثمرين ورواد الأعمال كما يحظى المعرض باهتمام ومتابعة مؤسسات دولية تعنى بتوفير فرص الاستثمار الناجحة في مجال الفرانشايز. 

وقال محمد هلال المهيري إن غرفة أبوظبي تنظم المعرض العالمي المتخصص في الفرانشايز للمرة السادسة في إطار جهودها لتوفير فرص استثمارية جديدة للمستثمرين ودعم التنويع المستمر لأنشطتهم بالإضافة إلى تعزيز اهتمامها بالعمل على توفير فرصة لرواد الأعمال للاطلاع عن كثب على أبرز العلامات التجارية والشركات من شتى أرجاء العالم ومن قطاعات تجارية متنوعة . 

وأوضح أن المعرض يهدف إلى إيجاد فرص ومبادرات ناجحة بين الشركات الأجنبية والشركات الإماراتية وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من أفضل التجارب والممارسات الدولية في مجال صناعة الفرانشايز العالمي. 

وأشار المهيري إلى أن المعرض حقق نجاحات لافتة خلال دوراته السابقة وذلك على صعيد توسعة نطاق أعمال الشركات المحلية والعالمية وإتاحة الفرص لهم للتعرف أكثر على حقوق الامتياز التجاري الأمر الذي رسخ سمعة استراتيجية هامة للمعرض تتماشى مع استراتيجية غرفة أبوظبي لجذب الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية وتوفير منصة تسهم في توسعة نطاق أعمالهم واستثماراتهم على مستوى دولة الإمارات وإقليم الشرق الأوسط. 

ولفت إلى أن المعرض في هذا العام يواصل إنجازاته ونجاحاته حيث استطاع أن يستقطب مشاركة العديد من الجهات الحكومية المهمة على المستويين المحلي والاتحادي مثل وزارة الاقتصاد ممثلة بالبرنامج الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب وصندوق خليفة لتطوير المشاريع وغرفة عجمان إلى جانب نخبة من المتخصصين والخبراء من القطاعات التجارية والاقتصادية، والعلامات التجارية الكبرى من داخل الدولة وخارجها. 

وأكد المهيري على المساهمة الفعالة لمعرض الفرانشايز في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة لدولة الإمارات وذلك من خلال تمكين الشركات الخاصة من الارتقاء بأدائها وتشجيعها على توسيع نطاق استثماراتها ودعم العلامات التجارية المحلية وتطوير الأسواق المحلية كما يعزز العمل الاقتصادي المشترك عبر تبادل الشراكات الواسعة والاستثمارات الكبيرة بين المشاركين في المعرض من رواد الأعمال وأصحاب العلامات التجارية من مختلف دول العالم. 

وأشار إلى أن المعرض يوفر فرصة التعرف والاطلاع عن قرب على أبرز العلامات التجارية والشركات من شتى أرجاء العالم ومن قطاعات تجارية متنوعة كما حظي زوار المعرض والمشاركين بسلسلة من ورش العمل التوعوية لتعريفهم بقطاع الامتياز التجاري والاطلاع على أفضل الممارسات من خلال التواصل مع الخبراء والمتخصصين في هذا المجال. 

وأعرب مدير عام غرفة أبوظبي عن ثقته بنجاح الدورة السادسة للمعرض وذلك في ظل التفاعل والإقبال الكبير الذي يشهده المعرض هذا العام من قبل نخبة من العلامات التجارية ورواد الأعمال من مختلف دول العالم، فهو يجسد فرصة مثالية للتعرف على مجموعة واسعة من الشركات والخبراء المحليين والدوليين بما في ذلك الشركات المحلية بمختلف المجالات كالسياحة والضيافة والتجارة والصحة والتعليم والأغذية والمشروبات والبيع بالتجزئة وغيرها من المجالات.



تعليقات