رياضة

فرانكي يعتذر عن تدريب الزمالك ومرتضى يهاجم "الكلاب الضالة"

تأكيدا لما نشرته "العين"

الأربعاء 2017.8.23 06:42 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 4842قراءة
  • 0 تعليق
المدرب المحتمل للزمالك يعتذر

فرانك فيركوتيرين

قدم البلجيكي فرانكي فيركواتيرين المدير الفني الأسبق لإندرلخت اعتذارا رسميا لنادي الزمالك المصري عن طريق وكيل أعماله حيث يرفض تولي تدريب الفريق بعد المفاوضات التي جرت معه مؤخرا. 

وجاء التحول المفاجئ في موقف فيركواترين بسبب استجابته للتحذيرات التي تلقاها مؤخرا من أحمد حسن لاعب منتخب مصر السابق بشأن صعوبة التعامل مع مرتضى منصور رئيس النادي المصري نتيجة لتدخله الدائم في الاختصاصات الفنية للمدربين، والتي كانت "العين" قد انفردت بالإشارة إليها أمس.

 تحذيرات "العميد" تبعد يحيي عن جهاز الزمالك

و علمت بوابة "العين" من مصدر داخل نادي الزمالك أن المدير الفني الذي كان منتظر أن يأتي لمقر النادي مساء الأربعاء تلقى اتصالا هاتفيا من "العميد" أكد له أن إدارة الزمالك تفتقد في المقام الأول أهم عنصر في منظومة كرة القدم و هو التعامل باحترافية مع الأجهزة الفنية حيث تعاقب على تدريب الفريق 5 أجهزة فنية خلال الموسم المنقضى .

و شملت تحذيرات حسن أن الإدارة اعتادت وضع المديرين الفنيين تحت ضغط حتى تجبرهم على تقديم الاستقالة هربا من دفع الشرط الجزائي المنصوص عليه في العقد كما حدث من قبل مع الاسكتلندي ماكليش الذي اقاله رئيس النادي و عينه مشرفا على قطاع الناشئين الأمر الذي جعله يهرب دون الحصول على الشرط الجزائي .

ولم يختلف الأمر كثيرا مع البرتغالي اوجوستو إيناسيو آخر مدير فني أجنبي للفريق حيث قام رئيس النادي باحتجازه داخل مقر الزمالك حتى اجبره على التنازل عن نصف قيمة الشرط الجزائي بالإضافة إلى تعيين عدد من رجاله داخل الجهاز الفني خلافا لرغبة البرتغالي .

و من جانبها أصدرت إدارة نادي الزمالك منذ قليل بيانا لتوضيح الأمور بشأن سبب فشل المفاوضات مع فرانكي حيث جاء في البيان..

 "هناك بعض المخربين يلعبون بالنار مع نادي الزمالك ومصر بشكل عام، في البداية تم توجيه حملة هجوم قوية على المدرب بيتوركا وتسببوا في فشل المفاوضات".

"تم الإتفاق مع البلجيكي فرانك فيركواتيرين وأرسل موافقته منذ أيام على تولي تدريب الزمالك وأسماء المساعدين ومناصبهم".


"فرانك قام بارسال جواز السفر الخاص به من أجل ارسال تذاكر الطيران للحضور إلى القاهرة بعد الاتفاق مع نجله ووكيله الذين حضروا لمصر وتم استضافتهم لمدة يومين".

"فرانك حضر إلى مصر منذ 10 أيام على حساب أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة النادي، والمدرب أبدى اعجابه بنادي الزمالك وأبدى سعادته بفكرة العمل فيه".

"لكن المؤسف أن بعض المخربين تحدثوا مع المدرب وأخطروه بأن هناك ارهاب في مصر واضطهاد للمسيحين وأهانوا سمعة البلاد" .

"المفاوضات مع فرانك توقفت بعد قيام هؤلاء المخربين بتوصيل رسالة سيئة عن أسم مصر".

"أحمد حسن أعترف في تصريحات سابقة أنه قام بالتحدث مع المدرب وحذره من العمل في الزمالك".

وأضاف البيان المنسوب لرئيس الزمالك..

"لعن الله الانتخابات التي ستتسبب في ضرر كبير بمصلحة وأسم مصر ونادي الزمالك ويجب محاسبة هؤلاء".

"هناك شكاوي للحجز على أموال الزمالك في البنوك من أجل إعاقة المجلس عن استكمال الإنشاءات وابرام الصفقات، وأطالب جماهير الزمالك بمحاسبة هؤلاء".

"لن أترك من يعيق طريق الزمالك إلا وهم في السجون، الكلاب الضالة التي خربت النادي تستمر في مساعيها لعرقلة مسيرة النادي لكن لن يحدث ".

"من يريد تصفية حسابات شخصية فليخض المعركة معي ولا يجب أن يكون الزمالك طرفا فيها".

"سنحدد مدير فني كبير ولن نتحدث عن أسمه في الوقت الحالي حتى لا يتم افساد المفاوضات معه من المخربين".

يذكر أن بوابة "العين" قد انفردت بنبأ تلقى المدير الفني تحذيرات من احمد حسن بعدم الموافقة على تدريب الزمالك بسبب الأزمات الإدارية و تعمد الضغط على المدربين و التدخل في أمورهم الفنية .


تعليقات