اقتصاد

20 شركة فرنسية تبدى اهتمامها بالاستثمار في منطقة "الدقم" العمانية

السبت 2019.3.16 03:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 210قراءة
  • 0 تعليق
وفد تجاري فرنسي يطلع على الفرص الاستثمارية بالدقم

وفد تجاري فرنسي يطلع على الفرص الاستثمارية بالدقم

قام وفد تجاري فرنسي برئاسة فريدريك سانشيز، رئيس جمعية المشروعات الفرنسية "ميديف إنترناشيونال"، بزيارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بسلطنة عمان، للاطلاع على المشاريع التي يتم إنشاؤها بالمنطقة والفرص الاستثمارية المتوفرة بها. 

وجاءت هذه الزيارة بعد النجاح الذي حققته الزيارات المتبادلة منذ بداية العام الماضي بين هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والشركات الفرنسية، التي أسفرت عن تأسيس تحالف من 5 شركات فرنسية كبرى لدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة بالدقم.

واطلع الوفد التجاري الفرنسي خلال زيارته للدقم على المجسم الشامل للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، كما قام بزيارة شركة عمان للحوض الجاف، وميناء الدقم، ومصفاة الدقم، والمنطقة السياحية، وعدد من المناطق الاستثمارية الأخرى.

وتم خلال الزيارة تقديم عروض مرئية من هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء"، وشركة ميناء الدقم، وشركة عمان للحوض الجاف، وشركة النفط العمانية، وشركة وان فانج العمانية التي تقوم بتطوير المدينة الصناعية الصينية العمانية بالدقم.

وأبدى فريدريك سانشيز، رئيس جمعية المشروعات الفرنسية، إعجابه بما شاهده من مشاريع في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، مشيراً إلى أن الهدف من زيارة المنطقة هو اجتذاب الشركات الفرنسية إلى سلطان عمان بشكل عام وإلى الدقم بشكل خاص.

وأكد أن اللقاءات التي تمت مع مسؤولي هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم كانت ناجحة، وقال: "إن الزيارة أتاحت لنا التعرف عن قرب على المنطقة ومزاياها الاستثمارية"، مشيراً إلى أن اللقاءات المشتركة بين الجانبين العماني والفرنسي تسهم في تقوية العلاقات الاقتصادية القائمة بين البلدين.

وقال "سانشيز" إن الدقم منطقة بها الكثير من الفرص والإمكانيات التي يمكن أن نكون جزءاً من تطويرها، وهذا أمر رائع في المنطقة؛ حيث إنها تمتلك رؤية واضحة نحو التطور والنمو، كما أن بها العديد من الفرص الاستثمارية في قطاع النفط والغاز.

وأضاف: "نمتلك قرابة 20 شركة فرنسية يمكنها الاستفادة من فرص الأعمال بهذا القطاع وعقد شراكات مع الشركات العمانية، كما أن هذه الزيارة مكنتنا أيضاً من الالتقاء بعدد من المؤسسات العمانية في مسقط، والاطلاع على إمكانية توسيع حجم الأعمال في عمان بشكل عام".

واختتم تصريحه قائلاً: "في الحقيقة كانت اللقاءات الثنائية إيجابية وأنا أعتقد أن المستثمرين الفرنسيين سوف يقدمون على الاستثمار في المنطقة".

تعليقات