اقتصاد

غرفة الفجيرة تبحث تعزيز الاستثمارات المشتركة مع أذربيجان

الأحد 2019.3.31 07:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 97قراءة
  • 0 تعليق
خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة

خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة

بحثت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة سبل تعزيز أطر التعاون الاقتصادي وتطوير العلاقات التجارية والاستثمار المتبادل مع أذربيجان بما يعزز ويدعم مصالح مجتمعي الأعمال لدى الجانبين. 

جاء ذلك خلال لقاء خالد محمد الجاسم مدير عام الغرفة، الأحد، مع النور ألييف القنصل التجاري بسفارة أذربيجان لدى الإمارات يرافقه النور شكروف الضابط التجاري بالسفارة. 

وناقش الجانبان مجالات التعاون الاقتصادي وفرص الاستثمار المتاح لدى الجانبين وأهمية تبادل زيارات الوفود الاقتصادية. 

وأكد خالد محمد الجاسم أن علاقات الصداقة المتنامية بين الإمارات وأذربيجان وفرت مناخا مواتيا لتعزيز مبادرات القطاع الخاص في كلا البلدين، مشيرا إلى حرص الغرفة على الارتقاء بمستوى العلاقات التجارية والاستثمارية بين الفجيرة وأذربيجان. 

ودعا خالد محمد الجاسم، أصحاب الأعمال في أذربيجان لزيار الفجيرة والاطلاع على فرص الاستثمار المتاحة فيها لاسيما في مجال تخزين وتصدير النفط والخدمات اللوجستية والسياحة بجانب النشاط الصناعي والتجاري. 

من جانبه، أكد القنصل التجاري بسفارة أذربيجان لدى الإمارات حرص بلاده على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الإمارات، مشيرا إلى أنه تم مؤخرا افتتاح البيت الأذربيجاني في دبي. 

وقال إن اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين ستعقد اجتماعها في 17 أبريل/نيسان المقبل لمناقشة سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية والسياحية، ولفت إلى أن قيمة الاستثمارات الإماراتية في أذربيجان قد ارتفعت إلى 7.3 مليار درهم.

تعليقات