ثقافة

انطلاق خلوة مستقبل الثقافة في "لوفر أبوظبي"

الإثنين 2018.2.5 12:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1116قراءة
  • 0 تعليق
خلوة مستقبل الثقافة هي الأولى من نوعها في الإمارات

خلوة مستقبل الثقافة هي الأولى من نوعها في الإمارات

انطلقت، صباح الإثنين، خلوة مستقبل الثقافة، التي تنظمها وزارة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية، في متحف اللوفر بأبوظبي، لتكون الأولى من نوعها محليا، وذلك لمناقشة واقع العمل الثقافي ورسم ملامح مستقبل المشهد الثقافي الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وألقت وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية، نورة الكعبي، كلمة ترحيبية في مستهل أعمال خلوة مستقبل الثقافة، أكدت خلالها أن هذه الخلوة تهدف لوضع أسس جديدة لتحقيق النهضة الثقافية الإماراتية.

وقالت إن الخلوة تهدف إلى استشراف آفاق العمل الثقافي ووضع ملامح خارطة الصناعات الإبداعية في الدولة.


وكانت نورة الكعبي قالت قبل ذلك بساعات إن انعقاد خلوة مستقبل الثقافة في مستهل "عام زايد" يعكس مدى الالتزام بالسير على نهج مؤسس الاتحاد، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، الذي وضع التنمية الثقافية ضمن أولويات العمل الوطني.


يشارك في خلوة مستقبل الثقافة كل من وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي عبد الرحمن العويس، ووزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، ووزيرة تنمية المجتمع الإماراتية حصة بنت عيسى بوحميد، ووزير الدولة الإماراتي الدكتور سلطان الجابر.


كما يشارك في خلوة مستقبل الثقافة وزيرة الدولة لشؤون الشباب الإماراتي شمّا المزروعي، ووزير الدولة الإماراتي للذكاء الاصطناعي عمر بن سلطان العلماء، ورئيس مجلس أمناء جائزة اللغة العربية محمد المر، ورئيس مجلس دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي محمد المبارك.

تعليقات