اقتصاد

%3 مكاسب أوقية الذهب خلال شهر الأزمات

الجمعة 2018.4.20 05:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 177قراءة
  • 0 تعليق
الذهب يحصد مكاسب إضافية على وقع المخاوف

الذهب يحصد مكاسب إضافية على وقع المخاوف

حققت أوقية الذهب مكاسب إضافية على وقع التوترات الجيوسياسية، وتنامي مخاوف الحرب التجارية على مدار الأسابيع الأربعة الماضية. 

وزاد سعر الأوقية من 1318 دولارا في منتصف مارس/آذار، إلى 1345 دولاراً للأوقية منتصف أبريل/نيسان الماضي، بزيادة نسبتها 3%.

وعادة ما يُستخدم الذهب كمخزن للقيمة في أوقات عدم اليقين السياسي والمالي.

وما فتح شهية المستثمرين تجاه المخاطر خلال الفترة الماضية، خاصة مخاطر الحرب التجارية بين الصين وأمريكا والتي ما زالت تواصل تداعياتها، بخلاف الضربات الصاروخية الغربية في سوريا، والتي تسببت في زيادة التوتر بين روسيا وأمريكا، والذي كان قد بدأ بنهاية مارس/آذار الماضي بطرد واشنطن لـ60 دبلوماسيا روسيا من أمريكا.


وسجلت أوقية الذهب أعلى سعر لها يوم 10 أبريل/نيسان الجاري مع إعلان ترامب ضربة لسوريا، مسجلة 1364 دولارا، وعقب تنفيذ الضربة بأربعة أيام بدأت الأوقية في التراجع إلى 1352 دولاراً.

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، متجهة صوب تسجيل خسارة أسبوعية مع ارتفاع الدولار بفعل توقعات بزيادة أسعار الفائدة الأمريكية ووجهة النظر القائلة إن المخاطر السياسية والأمنية تنحسر على مستوى العالم.

وتراجع الذهب، اليوم الجمعة، في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1340.66 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1157 بتوقيت جرينتش، فيما هبط المعدن الأصفر في العقود الأمريكية الآجلة 0.5% إلى 1342.30 دولار للأوقية. ويتجه الذهب في المعاملات الفورية لتسجيل أول انخفاض أسبوعي هذا الشهر، وفقا لرويترز.


تعليقات