رياضة

معاقبة الجيش الملكي بخوض مباراتين بدون جمهور

الثلاثاء 2018.9.11 10:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 149قراءة
  • 0 تعليق
الجيش الملكي المغربي

الجيش الملكي المغربي

قررت لجنة التأديب التابعة للاتحاد المغربي لكرة القدم معاقبة الجيش الملكي بخوض مباراتين بدون جمهور، بسبب أحداث شغب وقعت في مباراته مع ضيفه الدفاع الحسني الجديدي ضمن الجولة الأولى بدوري المحترفين. 

الترجي والنجم يفرضان السرية على تدريباتهما قبل موقعة الكلاسيكو

وأصدرت لجنة التأديب التابعة للاتحاد المحلي قرارها عقب اجتماعها، الثلاثاء، بمعاقبة الجيش الملكي بخوض مباراتين بدون جمهور مع تغريمه مبلغ 70 ألف درهم (7417 دولارا) بعد أحداث الشغب التي رافقت المباراة، التي جمعته بالدفاع الحسني ضمن الجولة الأولى، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وكانت مباراة الجيش الملكي والدفاع الحسني الجديدي في طريقها للنهاية حين توقف اللعب في الدقيقة 89 بسبب دخول بعض أنصار الفريق صاحب الأرض لأرضية ملعب استاد مولاي عبدالله، مع إلقاء مقاعد وألعاب نارية والدخول في مناوشات مع قوات الأمن التي استعادت الهدوء بعدها بـ5 دقائق.

وبجانب عقوبة اللعب بدون جمهور والغرامة المالية طلبت لجنة التأديب من فريق الجيش الملكي إصلاح الأضرار التي تسببت فيها جماهيره بالاستاد بعد إجراء تقييم للخسائر.

وعاقبت لجنة التأديب فريقي الوداد البيضاوي وأولمبيك أسفي بغرامة 20 ألف درهم لكل منهما، لاستعمال جماهيرهما الألعاب النارية في المباراة التي جمعت الطرفين ضمن الجولة الأولى وانتهت لصالح اسفي 2-1.

وتم تغريم عبدالهادي السكتيوي، مدرب فريق الوداد الرياضي، مبلغ 20 ألف درهم لعدم حضوره المؤتمر الصحفي عقب اللقاء.

تعليقات