سياسة

قرقاش: تحرير الحديدة ضرورة لإعادة الحوثيين إلى مشاورات السلام

الأربعاء 2018.9.12 01:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 495قراءة
  • 0 تعليق
أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الأربعاء، أن عدم حضور الحوثيين لمشاورات جنيف للسلام في اليمن يكشف مجددا عن مدى الحاجة إلى تحرير محافظة الحديدة ومينائها. 

وكتب قرقاش على حسابه بموقع "تويتر" قائلا إن "عدم حضور الحوثيين إلى محادثات السلام في جنيف يمثل دليلاً آخر على أن تحرير الحديدة هو ما يلزم لإعادتهم إلى رشدهم، والمشاركة بشكل بناء في العملية السياسية".

وأضاف أن "وجهة نظرنا هي أن التغيير في الحسابات الأساسية ضروري لحل سياسي ناجح في اليمن. الحديدة هي التغيير المطلوب وستضمن إنهاء عدوان الحوثي من خلال الوسائل السياسية".

وسادت موجة سخط واسعة في الشارع اليمني بعد إفشال مليشيا الحوثي الانقلابية، المدعومة من إيران، مشاورات السلام التي كانت من المقرر أن تقام في جنيف الأسبوع الماضي، والمقامرة بأحلام قرابة 30 مليون يمني يتوقون لوضع حد للحرب.

وأصيب الشارع اليمني بخيبة أمل جديدة، بعد إعلان المبعوث الأممي مارتن جريفيث  يوم السبت فشل مشاورات جنيف 3، جراء عدم وصول وفد الانقلابيين من صنعاء، وتعنتهم لمدة 3 أيام متتالية.

وكان من المقرر أن تعالج مشاورات جنيف عددا من الملفات الإنسانية، والتي تسببت في تفاقم الأزمة داخل اليمن، لكن مليشيا الحوثي أفشلت المشاورات كعادتها في اغتيال كل فرص السلام منذ عام 2015.

تعليقات