رياضة

جاريدو غير نادم على قيادة الرجاء.. وسعيد بالأهلي

السبت 2017.12.16 02:03 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 880قراءة
  • 0 تعليق
جاريدو غير نادم على قبول تدريب الرجاء البيضاوي

خوان كارلوس جاريدو

أكد الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني للرجاء البيضاوي المغربي، أن قراره بالتعاقد مع الأخير كان "صائبا"، على الرغم من الأزمة الإدارية التي يعيشها النادي، مؤكدا في الوقت ذاته أنه سيستمر في مهمته حتى نهاية عقده لموسم واحد. 

الرجاء يحقق فوزا صعبا على الدفاع الجديدي

وصرح جاريدو، خلال مقابلة مع وكالة الأنباء الإسبانية (الجمعة)، أنه وجد نفسه أمام موقف صعب الأسبوع الماضي بعد إضراب لاعبي الفريق عن خوض المران بسبب عدم دفع مستحقاتهم المالية خلال الأشهر الأخيرة، لكنه أوضح قائلا "وقعت عقدي وقبلت القدوم للنادي مع علمي بأنه كان يمر بوضع اقتصادي صعب".

وأقر مدرب الأهلي المصري الأسبق بوجود "مستحقات متأخرة" للاعبين، لكنه أكد في الوقت ذاته أنه "لا يتفق تماما" مع تصرفهم بمقاطعة التدريبات، حيث إن هذه الأمور من وجهة نظره يجب أن تناقش مع محاميهم، مع الاستمرار في تقديم أداء طيب.

وبعد فترة قصيرة مع ريال بيتيس وصفها بـ"المحبطة" ظل جاريدو دون الارتباط بأي فريق حتى جاءه عرض "جيد جدا" من الأهلي، حيث قضى معه "عاما رائعا" حصد خلاله لقبين.

وقال في هذا الصدد "الأمر كان مهما بالنسبة لي، لأنني اكتشفت إمكانية وجود سوق ملائم بالنسبة لي، السوق العربي-الأفريقي، والذي قد يتيح لي الراحة في عملي وحياتي".

وأوضح صاحب الـ48 عاما أنه تلقى 3 عروض، وكان يرى أن عرض الرجاء هو "الأفضل" لأن الفريق يضم "لاعبين يمكنهم تقديم مستويات جيدة" وتكوين فريق "اعتاد الفوز بالألقاب"، لكن الفريق كان يمر بفترة سيئة حيث لم يحصد منذ 2013 أي لقب، ليضع جاريدو حدا لهذه الفترة ويتوج بكأس العرش في نوفمبر الماضي.

ويرى جاريدو أن الجماهير في البلد العربي "تعشق كرة القدم"، والكرة في المغرب تمر بفترة جيدة، لا سيما بعد تأهل "أسود الأطلس" للمونديال بعد 20 عاما من الغياب، حيث يرى أن المغرب كان سيصبح "مرشحا فوق العادة من أجل المرور للدور التالي" لو أن الحظ لم يوقعه في المجموعة الصعبة إلى جانب إسبانيا والبرتغال وإيران.

ويضع جاريدو نصب عينيه حاليا التتويج بلقب الدوري، حيث يحتل المركز الثاني في الترتيب بفارق 4 نقاط فقط عن المتصدر، حسنية أغادير، مع تبقي مباراة مؤجلة للرجاء.

تعليقات