سياسة

الاحتلال الإسرائيلي يطلق صاروخاً على قطاع غزة

الجمعة 2018.2.2 11:14 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 468قراءة
  • 0 تعليق
محتجون فلسطينيون على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل - الفرنسية

محتجون فلسطينيون على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل - الفرنسية

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف موقعا تابعا لحركة حماس في قطاع غزة ردا على إطلاق صاروخ من القطاع. 

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان الجمعة: "ردا على إطلاق صاروخ على جنوب إسرائيل، استهدف الطيران موقعا لحماس في جنوب غزة"، مضيفا أن الجيش يُحمّل حماس مسؤولية كل أعمال العنف الصادرة عن قطاع غزة".

 من جانبها، ذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن هذه الغارة لم تسفر عن سقوط ضحايا.

  وتطبق إسرائيل وحماس وقفا هشّا لإطلاق النار منذ انتهاء الحرب التي شنتها إسرائيل على غزة صيف 2014، وكانت الثالثة منذ سيطرة حماس على قطاع غزة في 2007.

يذكر أن نيكولاي ملادينوف، المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، حذّر من حدوث "انهيار كامل" بقطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس وتفرض إسرائيل عليه حصارا مستمرا منذ 10 سنوات.

وقال المبعوث الأممي، في كلمته بمؤتمر سنوي لمعهد إسرائيلي، الثلاثاء، إن مفتاح إنقاذ غزة من الكارثة هو إعادة حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية للقطاع.

وقال ملادينوف: "من دون عودة القطاع إلى السلطة الفلسطينية، فغزة في خطر الانفجار مرة أخرى، وهذه المرة بطريقة أكثر فتكا بكثير مما كانت عليه في الماضي".

ويخضع القطاع البالغ عدد سكانه نحو مليوني نسمة لحصار إسرائيلي منذ يونيو/حزيران 2006 إثر مزاعم إسرائيلية بخطف جندي إسرائيلي، وتم تشديده في يونيو/حزيران 2007 بعد سيطرة حماس على القطاع.


تعليقات