حوادث

إيطاليا تعلن حالة الطوارئ في جنوة بعد انهيار جسر "موراندي"

الأربعاء 2018.8.15 10:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 119قراءة
  • 0 تعليق
طوارئ في إيطاليا بعد انهيار جسر

طوارئ في إيطاليا بعد انهيار جسر "موراندي"

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، الأربعاء، "حالة الطوارئ لاثني عشر شهرا" فى مدينة جنوة بعدما انهار جسرا، الثلاثاء، متسببا بمقتل ما لا يقل عن 39 شخصا. 

واتخذ هذا الإجراء بعد اجتماع طارئ لمجلس الوزراء في جنوة تقرر خلاله أيضا رصد 5 ملايين يورو من المساعدة الطارئة وإعلان يوم حداد وطني في تاريخ لم يحدد بعد.

وتستمر عملية البحث والإنقاذ في مدينة جنوة الإيطالية بعد انهيار جسر "موراندي" الذي ترك 39 قتيلا بينهم 3 أطفال و3 في عداد المفقودين و12 مصابا، وما زال عمال الإنقاذ يبحثون طوال الليل بين أطنان من الألواح الخرسانية والصلب بحثا عن ناجين أو ضحايا الانهيار.


وكان رئيس الوزراء الإيطالي وصل، الثلاثاء، إلى موقع جسر موراندي المنهار في مدينة جنوة الساحلية.

وكان رجال الإنقاذ الإيطاليون واصلوا البحث عن ناجين من انهيار جسر بالقرب من مدينة جنوة، حيث أعلنت خدمة الإسعاف عن سقوط عشرات القتلى.

واستطاع رجال الإنقاذ انتشال بعض الناجين بأعجوبة من الحادث وإرسالهم للمستشفى وسقط البعض الآخر في سياراتهم على مسافة 150 قدما تحت الأرض.

كما استخرج رجال الإنقاذ بعض الناجين عن طريق رافعات قبل أن تنقلهم طائرات هليكوبتر للطوارئ.

وقال نائب مدير مركز أبحاث الهندسة المدنية في جامعة لندن، في تصريحات إعلامية، إن الجسر، الذي اكتمل عام 1967، من المحتمل أنه كان معيباً في بنائه، ومن المحتمل أن يكون في الأساسات، أو يعاني من تآكل واسع في الأجزاء المعدنية لم يلاحظه أحد في عمليات الصيانة والتفتيش.

تعليقات