اقتصاد

وفد ألماني برئاسة وزير الاقتصاد يصل القاهرة لتعزيز التعاون بين البلدين

الأحد 2019.2.3 04:09 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 232قراءة
  • 0 تعليق
مطار القاهرة الدولي-أرشيفية

مطار القاهرة الدولي-أرشيفية

استقبل مطار القاهرة الدولي، مساء السبت، وفدا ألمانيا رفيع المستوى من اقتصاديين وبرلمانيين، برئاسة بيتر ألتماير الوزير الألماني الاتحادي للاقتصاد والطاقة، في زيارة لمصر تستغرق ٣ أيام، للقاء عدد من المسؤولين لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك ومواصلة تعميق العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ويفتتح الوزير الألماني مع وزير الصناعة والتجارة المصري الدورة الـ5 لانعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة، يوم الإثنين، ويجري خلال زيارته الأولى لمصر لقاءات مع رئيس الوزراء المصري المهندس مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء في الحكومة المصرية، كما يتفقد الوزير الألماني الكاتدرائية القبطية ومسجد الفتاح العليم ومحطة الكهرباء التي تدار بالغاز والتي أنشأتها شركة سيمنز في العاصمة الإدارية الجديدة في مصر.

ومن المقرر أيضا أن يحضر مراسم وضع حجر الأساس لإنشاء الجامعة الألمانية الدولية، ويلتقي مع عدد من ممثلي المجتمع المدني في مصر، إضافة لافتتاح الدورة الخامسة للجنة الاقتصادية الألمانية المصرية المشتركة يوم 4 فبراير/شباط 2019.


 وكانت مصر قد وقعت وألمانيا، نهاية ديسمبر/كانون الأول 2018، اتفاقيتين للتعاون الفني والمالي بقيمة إجمالية 150.5 مليون يورو.

وأوضحت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، أن الاتفاقية الأولى هي للتعاون الفني من خلال منحة تقدر بقيمة 48 مليون يورو في قطاع التعليم، في إطار دعم مبادرة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للاستثمار في العنصر البشري المصري، إضافة إلى دعم قطاعات البنية الأساسية والبيئة، والزراعة، والمياه والصرف الصحي، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرة إلى أن الاتفاقية الثانية هي اتفاق التعاون المالي لتمويل عدد من المشروعات تم الاتفاق عليها بين الجانبين بقيمة 102.5 مليون يورو في قطاع الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة وكفاءة الطاقة والزراعة وأيضا المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

تعليقات