صحة

تعاون صحي بين "دبي الطبية" ومدينة "إيسن" الألمانية

الأحد 2018.9.30 07:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 185قراءة
  • 0 تعليق
لقاء سلطة مدينة دبي الطبية ووفد مدينة "إيسن" الألمانية

لقاء سلطة مدينة دبي الطبية ووفد مدينة "إيسن" الألمانية

ناقشت سلطة المدينة الطبية بدبي، الجهة المنظمة والمشرفة على مدينة دبي الطبية، الأحد، مع وفد من مدينة "إيسن" الألمانية برئاسة اللورد توماس كوفن، عمدة المدينة، أحدث التطورات والأبحاث في قطاع الرعاية الصحية العالمي واستكشاف آفاق التعاون الممكنة.

ورحّب عمر عميش، المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية باللورد كوفن وأعضاء وفد وكالة "إيسن" للتنمية الاقتصادية بألمانيا، بحضور الدكتور عامر أحمد شريف الرئيس التنفيذي لقطاع التعليم في سلطة مدينة دبي الطبية، والدكتور رمضان البلوشي الرئيس التنفيذي للقطاع التنظيمي والدكتور عامر الزرعوني الرئيس التنفيذي للقطاع الطبي في سلطة مدينة دبي الطبية.

وجرى خلال اللقاء تسليط الضوء على مبادرات مدينة دبي الطبية ومشاريعها، وأفضل ممارساتها في مجال التعليم الطبي والبحوث وتكنولوجيا الرعاية الصحية.

واستعرض الوفد الألماني الزائر الإنجازات التي حققتها مدينة "إيسن" التي تعتبر من الوجهات الرائدة للعلوم الطبية في أوروبا، وتتسم بتجربة راقية على صعيد الرعاية الصحية والأبحاث والإدارة الطبية.

من جانبه، أكد الدكتور رمضان البلوشي أهمية تنمية وترسيخ علاقات التعاون بين الطرفين بصفتهما لاعبين هامين في المنظومة الطبية العالمية، وهو ما سيعود بمنافع طويلة الأمد بفضل تشارك المعارف وتسهيل الاستثمارات بين البلدين.

واصطحب الدكتور عامر أحمد شريف الوفد الزائر في جولة على مرافق جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية والمختبرات البحثية التابعة لمؤسسة الجليلة، في مدينة دبي الطبية.

وقال اللورد توماس كوفن إن مدينة "إيسن" تشكل موقعا مهمًا للصناعات الطبية والصحية ذات الطابع الدولي، معبرا عن الرغبة في مواصلة التعاون والتبادل المعرفي مع ممثلي مدينة دبي الطبية في مجالات التكنولوجيا الطبية والتعليم والأبحاث.

وتضم مدينة دبي الطبية في الوقت الراهن 40 شركة ألمانية تتمثل أقدمها في مجموعة المختبرات الطبية "ميدلاب أناليتيك" التي تزاول أعمالها في المدينة منذ عام 2005، إلى جانب أسماء عالمية مثل "دريجر" و"فريزينيوس"، و"كارل تسايس ميديتيك إيه جي"، و"سيمنس" للرعاية الصحية والتي تملك جميعها مكاتب إقليمية في المنطقة الحرة.

ويمارس نحو 100 طبيب ألماني مهنتهم في مدينة دبي الطبية، حيث يختص أغلبهم في طب الكلى والمسالك البولية والتوليد والنسائية.


تعليقات