China
منوعات

مجهول في ألمانيا يهدد بتسميم الأغذية.. ويطلب 10 ملايين يورو

الجمعة 2017.9.29 07:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 450قراءة
  • 0 تعليق
صورة للمشتبه به

صورة للمشتبه به

هدد مبتز مجهول في ألمانيا شركات أغذية بتسميم منتجات لها، إذا لم تدفع له 10 ملايين يورو، ونشرت بعض وسائل الإعلام صورة للمشتبه به داخل أحد المتاجر. 

وتلقت المحلات التي تعرضت للابتزاز لتهديدات في خطاب، وتم ضبط العديد من المنتجات المشبوهة بالفعل بعد الفحوص الأولية.

وحسب معلومات وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ)، فإن الجاني وضع بالفعل كميات سم يمكن أن تكون مميتة في محلات أغذية بمدينة فريدريشس هافن، الواقعة على بحيرة كونستانس جنوب ألمانيا. 

وقالت صحيفة "بيلد" إن هذه الأغذية هي حليب أطفال، وإن هذا الابتزاز طال العديد من سلاسل محلات الغذاء.

وأوضح ألكسندر بوجر، نائب المدعي العام الذي يرأس التحقيقات في مدينة كونستانس جنوبي ألمانيا، أن الشركات تلقت تهديداً بتسميم 20 سلعة غذائية مختلفة، وتم إيصال هذه التهديدات أيضاً لمنظمات حماية المستهلك عبر البريد الإلكتروني. 

وقالت بيترا موك، المسؤولة الحكومية في مدينة كونستانس، إن المادة التي استخدمها الجاني في تسميم الأغذية هي مادة إثيلين جليكول، وإنها مادة عبارة عن سائل شفاف حلو المذاق. 

أضافت أن 30 مليمتراً من هذه المادة تكفي لأن تشكل خطراً على صحة الإنسان، ولكنها غير مميتة إذا تم التدخل الطبي سريعاً. 

وحذرت الشرطة في وقت سابق من أن الجاني المجهول "عديم الضمير"، ولكنها شددت في الوقت ذاته على عدم وجود سبب لإشاعة الذعر والخوف جراء التهديدات حسبما قال أوفيه شتورمر، نائب رئيس الشرطة في مدينة كونستانس اليوم. 

وقال شتورمر إنه عثر حتى الآن على حليب أطفال مسمم في مدينة فريدريشسهافن "فقط"، ولكن المجرم هدد بتوزيع المزيد من الأغذية المسممة. 

ولدى الشرطة صور ومقطع فيديو لرجل مجهول وضع منتجات بأحد المحلات التي يبتزها. 

وقالت الشرطة إنها عثرت بالفعل على خمس زجاجات مسممة تحتوي على غذاء أطفال رضع. ورغم أن المحققين يعتقدون أنهم عثروا على جميع العبوات المسممة، إلا أن التهديدات لم تقتصر على غذاء الرضع وحده، وشكلت الشرطة لجنة من 220 محققاً بهدف كشف الجاني.


تعليقات