سياسة

مقتل مغني راب ألماني في سوريا بعد انضمامه لـ"داعش"

الجمعة 2018.1.19 02:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1017قراءة
  • 0 تعليق
مغني الراب الألماني ديسو دوج

مغني الراب الألماني ديسو دوج

كشفت تقارير إعلامية عن مقتل مغني راب ألماني في سوريا بعد انضمامه لتنظيم "داعش" الإرهابي، وفق ما ذكره موقع "سايت" الأمريكي .

وقال الموقع الأمريكي إن مغني الراب دينيس كوسبيرت المعروف باسم الشهرة "ديسو دوج" تزوج مترجمة بمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (اف بي آي)، والتي كُلفت بالتجسس عليه، حتى تم قتله في غارة جوية على سوريا.

 وكان دينيس كوسبيرت أحد أشهر الإرهابيين الأجانب في صفوف "داعش"، وظهر في عدة تسجيلات دعائية أحدها -كان فيه على ما يبدو- ومعه رأس مقطوعة.

وقتل كوسبيرت، المولود في ألمانيا من أصول غانية، في غارة جوية الأربعاء، على بلدة جرانيج في محافظة دير الزور (شمال غرب سوريا)، حسب ما ذكرت مواقع موالية للتنظيم الإرهابي.

وكانت مصادر عدة أعلنت مقتل كوسبيرت من بينها وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" التي قالت إنه قتل في غارة جوية على سوريا في أكتوبر/تشرين أول 2015، إلا أنها اعترفت بعدها بأنه نجا على ما يبدو.

وفي أبريل/نيسان 2014، تكرر الأمر مع مصادر أخرى ذكرت أن كوسبيرت قُتل في سوريا لكنها تراجعت لاحقاً.

وتشير وثائق قضائية أمريكية إلى أن دانييلا جرين المترجمة الفيدرالية التي تحمل تصريحا أمنيا عاليا تسللت إلى سوريا في يونيو/حزيران 2014، لتتزوج كوسبيرت بعد أن انجذبت إليه.

 واعتقلت جرين عند عودتها إلى الولايات المتحدة، بعد أقل من شهرين على توجهها إلى سوريا، وأقرت بأنها "قدمت تصريحات كاذبة حول إرهاب دولي"، وقضت بعدها عقوبة بالسجن لمدة عامين.


تعليقات