سياسة

بدء محاكمة داعشي حاول استهداف مبنى البرلمان البريطاني

الأربعاء 2018.1.17 04:03 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1288قراءة
  • 0 تعليق
أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي-أرشيفية

أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي-أرشيفية

بدأت محكمة شرق لندن، محاكمة داعشي بريطاني و3 آخرين بتهمة التخطيط لهجمات إرهابية تستهدف مناطق حساسة بالمملكة المتحدة.

وحسبما ذكرت صحيفة "جارديان" البريطانية، فإن محاكمة المدعو "عمر حقو" البالغ من العمر 25 عاما، تضمنت توجيه اتهامات له بالتآمر والتخطيط لهجمات إرهابية تستهدف مباني حيوية بلندن وعددا من المدن الإنجليزية، بمساعدة 3 آخرين، هم "أبو طاهر مأمون" 19 عاما، و"محمد عبيد" 27 عاما، و"نديم باطل" 26 عاما.

وكشف نص اليوم الأول من محاكمة "حقو" وأعوانه، عن أنه قد وجهت لهم تهمة التخطيط لهجمات إرهابية تستهدف كلا من مبنى البرلمان البريطاني، والحرس الإمبراطوري وبرج ساعة بيج بن، ومتاجر "ويستفيلد" ، ومبنى الإذاعة البريطانية وعدد من السفارات الأجنبية.

وجاء بالمحاكمة أن هذه التهم قد وجهت لـ"حقو" وأعوانه بناء على تسجيلات لمكالمات هاتفية أجراها المتهم مع معاونيه، ذكر بها نيته للتخطيط لهجمات تستهدف هذه المناطق، بعد أن أظهر إعجابه بالفكر الداعشي ونيته للانضمام للتنظيم.

وذكرت الصحيفة أن "عمر حقو" معلم بمدرسة إسلامية في شرق لندن، عُرف بثقافته المتطرفة، وسبق أن وُجِهت ضده شكاوى من أسر الطلبة الخاضعين لصفه الدراسي، وذلك لإجباره للأطفال من طلبة المدرسة على مشاهدة مقاطع فيديو لتنظيم داعش الإرهابي، كان من بينها مقاطع لعمليات الإعدام وقطع الرؤوس التي كان ينشرها التنظيم.

 وتستمر محاكمة الرباعي خلال الشهرين المقبلين، حيث يتوقع أن يحكم عليهم بما لا يقل عن 20 عاما من السجن.


تعليقات