تكنولوجيا

تحذير.. حروق بسبب أغطية آيفون المليئة بسائل وحبيبات لامعة

الخميس 2017.8.3 01:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 667قراءة
  • 0 تعليق
أغطية هواتف آيفون التي تتسبب في الحروق والالتهابات

أغطية هواتف آيفون التي تتسبب في الحروق والالتهابات

كشف مستخدمون عن أن أغطية هواتف آيفون التي تحمل في الخلفية حبيبات براقة أو لامعة سائلة تتسبب في حروق كيمائية، وهو ما دفع الشركة المصنعة إلى سحب أكثر من 200 ألف من هذا المنتج من الأسواق.

والأغطية المضرة تباع في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، نظراً لأنها متاحة على منصات تجارية ضخمة مثل "أمازون" للتسوق الإلكتروني و"هينري بيندل" للأزياء و"فيكتوريا سيكريت" للمنتجات النسائية وغيرها.

إلا أن وصول الأغطية على مواقع تسوق عالمية مثل "أمازون" و"فيكتوريا سيكريت" يعني أن مستخدمين من خارج أمريكا وكندا والمكسيك كانوا قد طلبوا الأغطية عبر الإنترنت.

وتتسبب الأغطية في حروق أو التهابات كيمائية إذا تسربت من خلفية الغطاء على أي مكان بجسم الإنسان، وهو ما واجهه 24 مستخدماً خلال الأيام القليلة الماضية، والذين يقال إنهم تعرضوا لندوب وجروح دائم، حسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وأعلنت شركة "ميكس بن" الأمريكية للإلكترونيات على موقعها الرسمي سحب أنواع معينة من الأغطية، بعد أن تسببت في التهابات وحروق للمستخدمين بسبب السائل الموجود بها في حال تعرض الغطاء للكسر أو الشرخ.

ودعت الشركة المستخدمين الذين يعتقدون أنهم أصيبوا بالتهابات بسبب الأغطية التواصل معها فوراً عبر رقم هاتف معين حتى يتمكنوا من إعادة المال إليه، وكذلك إخطاره بالطريقة الأنسب، للتخلص من الغطاء الخطير.


تعليقات