مجتمع

7 نصائح عند حمل أوزان أثقل في التمارين

الأحد 2017.12.17 01:09 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1007قراءة
  • 0 تعليق
زيادة معدلات الأوزان أثناء التمارين بداخل الجيم طموح لدى كل الرياضيين

زيادة معدلات الأوزان أثناء التمارين بداخل الجيم طموح لدى كل الرياضيين

زيادة معدلات الأوزان المحمولة أثناء التمارين بداخل الجيم طموح لدى كل الرياضيين، فبلا شك أن التطور في حجم الأوزان المستخدمة خلال التمارين له الكثير من الفوائد لرفع القدرات البدنية وزيادة الكتلة العضلية للرياضيين.

لكن على الرياضيين أن يكونوا مستعدين نفسياً وبدنياً قبل اتخاذ قرار زيادة حجم الأوزان المستخدمة في التمارين الرياضية.

وهناك 7 نصائح للمساعدة على حمل أوزان أكبر بشكل آمن.

1- الغذاء أولاً 

يمثل أهمية كبيرة وضامناً أساسياً للنمو العضلي، فعند الرغبة في زيادة الأحمال التدريبية يجب التأكد أولاً من أن العضلات حصلت على ما تحتاجه من غذاء، لذلك تناول وجبة مكونة من الكربوهيدرات والبروتينات قبل رفع الوزن الجديد بساعتين على الأقل.

2-قوة الكافيين

الكافيين من أهم المصادر الطبيعية للطاقة بالنسبة للرياضيين ويمكن الحصول عليه عن طريق كوب من القهوة قبل ساعة من التمرين، لأنه لا يمد الجسم بالطاقة فقط، بل يمنح الرياضيين صفاء الذهن ويجنبهم التشتت أيضاً.

3-الموسيقى

الموسيقى هي غذاء الروح، وداخل الجيم تلعب الأغاني والموسيقى الحماسية لدى الكثير من الرياضيين دوراً كبيراً في التحفيز والتشجيع ورفع التحدي.

4-السلامة

ممارسة تمرين معين لأول مرة بوزن جديد أثقل من المعتاد أمر يحتوي على عوامل من الخطورة، فإمكانية الإصابة تظل قائمة، لذلك يُنصح بوجود شخص آخر لمساعدة الشخص الذي يقوم بالتمرين خصوصاً عند بدء حمل الوزن وعند الانتهاء منه وإنزاله.

5-النوم

لا يجب ممارسة التمارين بشكل عام إذا لم يحصل الإنسان على معدل كاف من الراحة من أجل إتمام عملية الاستشفاء العضلي لألياف العضلات المنهكة من المجهود المبذول طوال النهار وإمداد العقل بالراحة. 

6-التريث

الاستعجال باستخدام الوزن الجديد في أولى مجموعات التمرين الرياضي يجعل خطر الإصابة يحيط بالرياضيين، فالهفوة البسيطة قد تسبب الضرر، لذلك فمن الأفضل استخدام الوزن الجديد لأول مرة في آخر مجموعات التمرين الرياضي وليس في البداية.

7-النفسية

الحالة النفسية للرياضيين قد تتحكم في كل شيء سواء في قدرات تحملهم أو مدى استفادة العضلات من التمارين وحتى في قرار استخدام أوزان أثقل لأول مرة، لذلك إذا لم يشعر الرياضي بالراحة داخل الجيم من الأفضل أن يتم تغييره بمكان يشعر فيه الرياضي براحة نفسية أكبر.


تعليقات