سياسة

موقع جديد عن لاجئي سوريا.. أنت تسأل وجوجل يجيب

الإثنين 2017.5.22 11:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 669قراءة
  • 0 تعليق
 الموقع الإلكتروني لجوجل حول سوريا

الموقع الإلكتروني لجوجل حول سوريا

أطلقت منظمة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، بالتعاون مع شركة جوجل الأمريكية، اليوم الإثنين، موقعا إلكترونيا جديدا يهدف إلى إجابة أكثر 5 أسئلة شيوعا في العالم حول أزمة اللاجئين السوريين.

وقال المفوض الأعلى لمنظمة اللاجئين الدولية، فليبو جراندي، في بيان، إن الموقع الذي يسمى "البحث عن سوريا" سيتم وضعه على الصفحة الرئيسية لمحرك البحث جوجل "في دول معينة".


ويجمع الموقع الإلكتروني بيانات من المنظمة الدولية وجوجل للإجابة عن 5 أسئلة: "كيف كانت سوريا قبل الحرب؟"، "ماذا يحدث في سوريا؟"، "من هو اللاجئ؟"، "أين يذهب اللاجئون السوريون؟"، "كيف يمكن أن أساعد اللاجئين السوريين".

ويتضمن الموقع قصص فردية لسوريين نزحوا من منازلهم نتيجة الحرب المستعرة منذ أكثر من 6 أعوام، إضافة إلى إحصائيات تفصل حجم الدمار والخراب الذي حل بسوريا.

ويحمل الموقع أيضا مقاطع فيديو بتقنية 360 درجة لأماكن أثرية تضررت أو دمرت خلال النزاع، بجانب صور من موقع "جوجل إيرث" الشهير التقطت لمناطق سورية قبل وبعد الحرب.

وتقدم منظمة اللاجئين رابطا إلكترونيا في آخر صفحة بالموقع، وكذلك رابطا آخر يوجه المستخدمين إلى عريضة المنظمة التي تهدف لضمان التعليم للاجئين الأطفال ومنازل لائقة للعائلات النازحة.


وقال جراندي، الإثنين، إن "البحث عن سوريا يهدف إلى تبديد الخرافات والمفاهيم الخاطئة حول سوريا واللاجئين، وتقديم نظرة جديدة تماما حول أكبر أزمة إنسانية في العالم اليوم".

وأضاف أن "هذا المشروع المذهل مع جوجل يسمح لنا بالإجابة عن 5 أسئلة مهمة حول اللاجئين والنازحين السوريين للجماهير الراغبة في المعرفة وتقديم مساعدة ملحة وتمويل جهودنا الإنسانية".

جدير بالذكر، أن (Searching for Syria.org) متوفر حاليا باللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية، على أن تنطلق النسخة العربية قريبا.


تعليقات