مجتمع

"نيويورك أبوظبي" تعلن الطلاب الفائزين بـ"منحة الشيخ محمد بن زايد"

الإثنين 2018.7.16 06:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 175قراءة
  • 0 تعليق
جامعة نيويورك أبوظبي

جامعة نيويورك أبوظبي

أعلنت جامعة "نيويورك أبوظبي" أسماء 33 طالبًا وطالبة تم اختيارهم للمشاركة في الأكاديمية الصيفية الخاصة بالجامعة ضمن برنامج "منحة الشيخ محمد بن زايد" الخاصة بطلاب المدارس الثانوية المتفوقين" لعام 2019.

ويوفر هذا البرنامج الأكاديمي المكثف، والذي يمتد لمدة 18 شهرًا، في عامه الثامن، تجربة تعليمية تفاعلية تهدف إلى إعداد الطلاب الإماراتيين في أبوظبي لدخول أهم جامعات العالم التي تعتمد اللغة الإنجليزية ومنهم جامعة نيويورك أبوظبي.

وتم اختيار الطلاب بناء على تحصيلهم الدراسي ودوافعهم للالتحاق بالجامعة ومهاراتهم القيادية ومدى إمكاناتهم للتطور واكتساب المهارات.

ويركز المنهج الدراسي للبرنامج على تطوير مهارات الطلاب في مجالات التفكير النقدي والكتابة والمناقشة باللغة الإنجليزية والمنطق الحسابي للعلوم والتحضير لاجتياز الاختبارات الموحدة، إضافة إلى فن الخطابة ومهارات القيادة.

وتمتد الأكاديمية الصيفية على مدى صيفين متتاليين بعد إتمام المرحلتين العاشرة والحادية عشرة على التوالي، إضافة إلى 3 فصول دراسية تتضمن محاضرات تقدم عن طريق شبكة الإنترنت أو بشكل مباشر طوال العام الدراسي.

ويوفر البرنامج فرصة قيّمة للتعرف على القواعد والقيم والمعايير الأكاديمية التي تتناسب مع ثقافة مؤسسات التعليم العالي العالمية الرائدة، فضلًا عن تقديم الإرشاد والتوجيه حول شروط القبول الجامعي.

فيما تدعم هذه التجربة التعليمية الشاملة عبر الفصول الدراسية والأنشطة المدرسية الإضافية ضمن عدة مواقع عالمية لجامعة نيويورك تشمل كلًا من أبوظبي ونيويورك ومدينة فلورنسا في إيطاليا.

وأكدت الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، المستشار الرئيسي للبرنامج، الالتزام بإعداد الشباب وتزويدهم بالأدوات الضرورية والخبرات الأكاديمية اللازمة كي يصبحوا رواد المستقبل في كافة المجالات، حيث لا يقتصر هذا البرنامج على توفير فرص التطور الأكاديمي والفكري لتحقيق النجاح فحسب، بل يبني ثقة الطلاب بأنفسهم ويلهمهم في مسيرتهم لإدراك كامل إمكاناتهم وتحقيق أهدافهم.

ويخضع الطلاب خلال فترة الصيف الأولى لدورة تعليمية تمتد 3 أسابيع في جامعة نيويورك أبوظبي، وتُتاح لهم الفرصة بعد ذلك للسفر إلى المركز الأكاديمي التابع لـجامعة نيويورك في مدينة فلورنسا بإيطاليا للدراسة لمدة 9 أيام إضافية، فيما تُقسم فترة الصيف الثانية على نحو مشابه بين أبوظبي وجامعة نيويورك في مدينة نيويورك.

وإلى جانب مواصلة برنامجهم الأكاديمي في فلورنسا ونيويورك، يتسنى للطلاب المشاركة في عديد من الأنشطة الثقافية مثل زيارة المتاحف والمواقع التاريخية وغيرها من الفعاليات الثقافية الأخرى، فضلًا عن الاجتماعات الخاصة مع القادة المحليين.

وسعيًا لتوفير الدعم والإرشاد الأكاديمي طوال العام الدراسي، تقدم للطلاب إرشادات وواجبات عن طريق الإنترنت لتحضيرهم لامتحان "سات"، إضافة إلى مشاركتهم في برنامج شخصي مرتين خلال السنة الدراسية الحادية عشرة والذي يعقد خلال عطلة نهاية الأسبوع.

من جانبها، أوضحت يان سي يو، المديرة التنفيذية للأكاديمية الصيفية ومستشارة القيادة في جامعة نيويورك أبوظبي، أن الالتحاق ببرنامج الأكاديمية الصيفية يتطلب عملية تقييم دقيقة وصارمة، مشيرة إلى أن هذا البرنامج التحضيري أثبت نجاحه في تطوير القدرات الأكاديمية والمهارات القيادية للطلاب المشاركين، مرحبة بهذه المجموعة الجديدة من الطلاب المتفوقين في دفعة عام 2019.

تعليقات