مجتمع

التفاح الأخضر.. كنز لصحة الإنسان

الثلاثاء 2017.12.19 03:27 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1033قراءة
  • 0 تعليق
فوائد متعددة للتفاح الأخضر

فوائد متعددة للتفاح الأخضر

التفاح الأخضر.. هذه الفاكهة الرائعة التي تحتوي على أفضل العناصر الغذائية المميزة والفيتامينات والأملاح المعدنية المهمة جداً للحفاظ على الصحة بشكل عام، ولها دور فعال في إنقاص الوزن والريجيم، لأنها تساعد على حرق الدهون بالجسم.

فوائد التفاح الأخضر للرجيم:

1- حرق الدهون :

يساعد التفاح الأخضر على حرق الدهون بالجسم، ويعمل على تقليل نسبة الكوليسترول بالدم، بالإضافة إلى التخلص من الدهون بشكل سريع، والذي يساعد على التقليل من الوزن الزائد، وبالتالي الحماية من النوبات القلبية.

2 - تسريع عملية الأيض:

يعمل التفاح الأخضر على تسريع عملية الأيض، كما يسهم فى حرق المزيد من السعرات الحرارية بالجسم، وإنقاص الوزن فى وقت قليل.

3- التقليل من السكر بالدم:

بإمكان التفاح الأخضر أن يتحكم فى نسبة الأنسولين فى البنكرياس، لأن ارتفاع نسبة السكر بالدم تعمل على التسبب فى تخزين الدهون بالجسم، لذا فإن تناول التفاح الأخضر يساعد على التقليل من الدهون بالجسم والمساعدة على الحفاظ على الوزن المثالي.

4- يحتوي على الألياف الغذائية:

يحتوي التفاح الأخضر على الكثير من الألياف الطبيعية التي تساعد على الشعور بالشبع، بالإضافة إلى مادة البكتين التي تساعد على إتمام عملية الهضم بشكل جيد، ويسهل حركة الأمعاء والتخلص من الغازات بالمعدة والانتفاخات التي تصيب البطن.

ويعتبر التفاح الأخضر غني بنسبة عالية من الماء التي تساعد على الإحساس بالشبع بشكل كبير، ويعمل أيضاً على فقدان الوزن بشكل جيد.

5- إمداد الجسم بالطاقة: 

التفاح الأخضر يحتوي أيضاً على أهم العناصر التي تساعد على إعطاء الطاقة اللازمة للجسم والحيوية، مما يعطي دافعاً للجسم بالتخلص من الوزن الزائد بشكل سريع.

فوائد التفاح الأخضر للصحة بشكل عام:

التخلص من السموم:

إن تناول التفاح الأخضر يساعدك على التخلص من السموم التي توجد بالجسم، لأنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل على حماية الكبد من السموم، ويحميه أيضاً من التليف، وذلك بفضل المركبات الفلافونية التي تقوي مناعة الجسم.

الحماية من الالتهابات:

التفاح الأخضر يحتوي على مضادات الاكسدة، التي بفضلها تساعد على الحماية من الالتهابات الروماتزمية، والالتهابات التي تصيب المفاصل.

الوقاية من أمراض السرطان:

يعتبر التفاح الأخضر غنياً بالعديد من المركبات المضادة للأكسدة، والتي تقي من أنواع الأورام السرطانية كافة.

الحفاظ على البشرة:

التفاح الأخضر يحتوي على الكثير من الخصائص التي بدورها تحمي البشرة ويساعد على الحفاظ على نضارتها، كما أنه يساعد على تجديد خلايا البشرة والوقاية من التجاعيد التي تصيبها، فهو غني بفيتامين "ج"، والذي يساعد على إعادة بناء الكولاجين بالجلد.

التفاح الأخضر وصحة الشعر:

التفاح الأخضر مفيد جداً للشعر لأنه يحتوي على الكثير من المعادن منها؛ الحديد والماغنسيوم، بالإضافة إلى الزنك والبوتاسيوم، والتي تعمل على تعزيز صحة الشعر وتغذيته وتحمي الشعر من التساقط وتخلصه من القشرة.

التفاح الأخضر مهم للحامل والجنين:

التفاح الأخضر يعتبر غذاءً جيداً لصحة المرأة الحامل، لأنه يحتوي على الكثير من العناصر المميزة التي تساعد على تقويتها، ويسيطر على نسبة السكر بالدم والضغط لدى المرأة الحامل ويحميها من الإصابة بالإمساك.


تعليقات