رياضة

بلغاريا تحتفي بديميتروف بعد انجازه التاريخي في التنس

الإثنين 2017.11.20 06:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 441قراءة
  • 0 تعليق
بلغاريا تحتفي بديميتروف بعد انجازه التاريخي في التنس

جريجور ديميتروف

 أشادت الصحافة والمشجعون في بلغاريا بمواطنهم جريجور ديميتروف ووصفوه بأنه الملك الجديد على عرش التنس بعد نجاحه في تحقيق أكبر لقب له في مسيرته الرياضية بالفوز بالبطولة الختامية للرجال مساء الأحد في العاصمة البريطانية "لندن".

ديميتروف يصعد للتصنيف الثالث عالميا بعد تتويجه بكأس الماسترز

وتصدرت أخبار اللاعب البالغ من العمر 26 عاما عناوين الصحف في بلغاريا، بعد أن نجح في تجاوز بعض التعثر في بداية مباراته أمام منافسه البلجيكي ديفيد جوفين، الذي كان يشارك في البطولة للمرة الأولى أيضا. وفاز ديميتروف في نهاية المطاف بنتيجة 7-5 و4-6 و6-3 في مباراة تابعها الملايين من مواطنيه بشغف أمام شاشات التلفزيون. 

وحظيت المباراة التي استغرقت ساعتين ونصف الساعة بنسبة مشاهدة عالية في مسقط رأس ديميتروف بلغاريا التي نقلت المباراة مباشرة من خلال 3قنوات تلفزيونية محلية من بينها التلفزيون الرسمي إضافة إلى العديد من مواقع الإنترنت.

وكتب موقع "تنس 24" الرياضي على الإنترنت: "ديميتروف أبكى آلاف البلغار من السعادة في الملعب، وملايين آخرين تابعوا المباراة عبر شاشات التليفزيون".

وحصل ديميتروف على 2.5 مليون دولار من البطولة التي لم يخسر فيها أي مباراة بخلاف 1500 نقطة قفزت به في قائمة التصنيف العالمية في نهاية العام إلى المركز الثالث مباشرة بعد الإسباني رفائيل نادال والسويسري روجر فيدرير.

وكان اورلين ستانويتشيف هو أعلى لاعب بلغاري تصنيفا على المستوى العالمي حين احتل المركز 96 عام 2000، قبل أن يظهر ديميتروف على الساحة منذ 10 أعوام.

وأصبح ديميتروف، الذي نال تشجيعا كبيرا من مشاهدين بلغار رفعوا علم بلادهم خلال المباراة الأخيرة في لندن، يتمتع بشعبية كبيرة في الآونة الأخيرة في بلغاريا المطلة على البحر الأسود. وبات ينظر إليه على أنه شخصية ملهمة للأجيال المقبلة في بلاده التي يقطنها 7.1 مليون نسمة.

وقال جورجي دونتشيف مدير مركز التنس الوطني في بلغاريا: "جريجور نموذج للنجاح والتفوق، خلال العامين أو الـ3 الأخيرة، ازدادت كثيرا معدلات إقبال الأطفال على ممارسة التنس".

واقترح دوبري بليفانوف رئيس بلدية "هاسكوفو" مسقط رأس ديميتروف إطلاق أسم اللاعب البلغاري على ملعب التنس في البلدة الجنوبية.


تعليقات