سيارات

عمالقة صناعة السيارات يستعرضون أحدث إنتاجاتهم في معرض "قوانجتشو"

الأحد 2018.11.18 10:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 132قراءة
  • 0 تعليق
من فعاليات معرض قوانجتشو الصيني للسيارات

من فعاليات معرض قوانجتشو الصيني للسيارات

يعرض أكبر صانعي السيارات في العالم أحدث طرازاتهم في معرض الصين السنوي للسيارات، أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم، وينصب تركيزهم هذا العام على سيارات الدفع الرباعي وغيرها من المركبات الجديدة المعروفة باسم "الطاقة الجديدة".  

وحسب ما ذكرته شبكة أخبار "شين لانج" الصينية، افتتح معرض "قوانجتشو" السنوي للسيارات، الجمعة، بمقاطعة قوانجتشو الجنوبية، وحمل شعار "تكنولوجيا جديدة.. حياة جديدة"، ومن المقرر أن يستمر حتى 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وشهد المعرض، الذي أظهر رغبة الصين في ريادة سوق السيارات الهجينة والكهربائية والمستقلة حول العالم، إطلاق المُصّنعين الصينيين والدوليين عددا من الطرازات الجديدة.

وتأكيدًا لأهمية السوق الصينية بالنسبة لصانعي السيارات الراسخين، جلبت جاجوار لاند روفر، التي تنتج الآن نماذج مختارة في الصين مع شريكتها المشتركة شيري، أكبر منصة عرض للسيارات إلى المعرض "قوانجتشو" هذا العام، إذ امتد بطول القاعة بأكملها، أي ضعف المساحة الكلية التي شغلتها في معرض باريس الشهر الماضي.

ولم تكن "جاجوار لاند روفر" الوحيدة، إذ وفر عدد كبير من شركات السيارات العالمية منصات بالمعرض، مثل أودي، سيتروين، هوندا، نيسان، مرسيدس بنز، بيجو، رينو، سكودا وفولكس فاجن، وتستعرض "العين الإخبارية" بعض السيارات الرئيسية في المعرض هذا العام.

سكودا كودياك جي تي - Skoda Kodiaq GT

تعد سكودا كودياك جي تي أول سيارة دفع رباعي كوبيه مطورة من صانعة السيارات التشيكية "سكودا"، وهي مصممة خصيصاً للسوق الصينية.

والنموذج الجديد مستمد من سيارة سكودا ذات الـ7 مقاعد التي تباع بالفعل في الصين، إلى جانب سيارتي Kamiq Skoda وKaro Skoda الأصغر حجما.

واختارت سكودا الصين لتختبر سياراتها كودياك جي تي الجديدة، إذ تقول الشركة إن رد الفعل الإيجابي في السوق الصينية يزيد من احتمال عرضها في الأسواق الأخرى.

تويوتا كورولا الصالون - Toyota Corolla Saloon

تعتبر تويوتا، التي تدير مشروعا مشتركا مع مجموعة قوانجتشو للسيارات "جاك" ذات المنشأ المحلي، معرض السيارات في قوانجتشو مهماً بما يكفي لاستخدامه منصة إطلاق عالمية لأحدث جيل من طرازها الأكثر مبيعاً كورولا.

وتشارك نسخة الصالون من سيارة تويوتا كورولا الجديدة، التي تنضم إلى طراز هاتشباك، في منصبه مع تويوتا بريوس وتويوتا كامري، لتصبح أول سيارة كورولا تقدم نظام الدفع الهجين، ومن المقرر عرضها في المملكة المتحدة بحلول عام 2019.

جاك - GAC Aion 

بعد إطلاق مجموعة قوانجتشو الصينية لسياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات GE3 عام 2017، كشفت الشركة عن مفهوم الصالون الكهربائي Aion.

ومن المقرر تشغيل السيارة الصالون الكهربائية بواسطة محرك كهربائي ينتج 150 كيلو وات/350 نيوتن متر، ما يجعل أداءها يتماشى مع السيارات الكهربائية الفاخرة مثل السيارة تيسلا طراز إس Tesla Model S.

بيجو 508 إل - Peugeot 508 L

كشفت بيجو الفرنسية النقاب عن نسخة ذات قاعدة عجلات أطول من طراز 508 في معرض قوانجتشو.

وطور الموديل 508 إل ليُطرح في الأسواق الصينية، نظراً لشعبية لسيارات الصالون في البلاد، وعلى الأرجح يتاح الطراز المطول مع المحركات نفسها الموجودة في السيارة القياسية.

بايك إي أكس 3 - BAIC EX3

كشفت شركة صناعة السيارات الصينية المملوكة للدولة بايك (شركة بكين للسيارات القابضة) عن طرحها الجديد EX3، وهو عبارة عن عربة كهربائية صغيرة الحجم.

تصل قدرة السيارة إلى نحو 217 حصانا، وسرعة قصوى تبلغ 93 ميلا في الساعة.

أوديA6 إل - Audi A6 L


عملت أودي الألمانية على تكييف سيارتها الصالون من الجيل الخامس A6 لتناسب متطلبات السوق الصينية، إذ ظهرت سياراتها الجديدة A6 L، بقاعدة عجلات أطول، بنحو 12 سم.

ورغم الانخفاض الأخير في ثروات بعض شركات صناعة السيارات الصينية الأكثر رسوخاً، بما في ذلك شركة شنجهاي لصناعة السيارات SAIC الرائدة في السوق، نتيجة التوترات التجارية مع الولايات المتحدة وتراجع ثقة المشترين في المدن الكبرى، فإن صناعة السيارات الصينية تواصل مسيرتها المؤثرة للأمام، وتتصدر عناوين الصحف شهريا، سواء من حيث عدد السيارات التي تباع وحجم المصانع، وعدد العاملين، والميزانيات الضخمة المخصصة للبحث والتطوير، ومؤخرا، القائمة الطويلة للشركات المبتدئة التي تسعى نحو تطوير المركبات الكهربائية والصديقة للبيئة.

وبدعم من الحوافز الحكومية، زادت مبيعات السيارات الكهربائية في الصين بمعدلات سريعة، إذ يضطر العديد من صانعي السيارات إلى إطلاق علامات تجارية فرعية تركز فقط على سيارات خالية من الانبعاثات لمجرد البقاء في الساحة.

وشهد الشهر الماضي ارتفاع مبيعات السيارات التي تعمل بالبطاريات في الصين بنسبة 80% عن العام الماضي، إذ أنه بحلول نهاية أكتوبر/تشرين الأول رصد بيع 529،928 سيارة.

وتستضيف الصين 26ا معرضاً للسيارات سنويا، ويعد "قوانجتشو" أكبر معرض سيارات صيني يقام سنويا.

تعليقات