رياضة

جوارديولا يكشف عن الفريق الذي سيدعمه في نصف نهائي الأبطال

الجمعة 2018.4.13 11:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 306قراءة
  • 0 تعليق
بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي

بيب جوارديولا

أكد الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أنه سيدعم فريقه السابق بايرن ميونيخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما أوقعته قرعة هذا الدور في مواجهة ريال مدريد، مضيفا أنه يتمنى للبافاري "حظا أوفر من الأعوام الماضية". 

ليفربول يقصي مانشستر سيتي من دوري أبطال أوروبا

تقارير: رايولا لم يعرض بوجبا على مانشستر سيتي فقط

وقال جوارديولا إن البايرن "يقدم أداء كلاسيكيا خلال الأعوام الأخيرة"، مؤكدا دعمه له بعد أن ودع برشلونة فريقه الأسبق ومانشستر سيتي فريقه الحالي البطولة من الدور ربع النهائي.

وصرح جوارديولا، في المؤتمر الصحفي قبل مباراة فريقه السبت أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي: "سأدعم البايرن وأتمنى أن يمتلك حظا أوفر من الأعوام السابقة، وأن يتأهل للمباراة النهائية، وبما أن برشلونة والسيتي ودعا تلك البطولة فإنني سأشجع البايرن، فأنا مشجع كبير له".

ويركز السيتي حاليا على انتزاع لقب الدوري الإنجليزي، وذلك بعدما ودع بطولة دوري الأبطال على يد ليفربول عقب هزيمته بنتيجة (1-5) بمجموع المباراتين.

وقال المدرب: "نسعى لحصد اللقب الأهم هذا الموسم، فبإمكانك تحقيق لقب بطولة دوري الأبطال بالفوز في 6 مباريات، لكن في الدوري الإنجليزي لا، فهناك العديد من المباريات، وبإمكاننا الفوز بذلك اللقب، لذلك يجب أن ننهض ونكمل المشوار".

وخسر السيتي 3 مباريات متتالية، منها اثنتان أمام ليفربول في دوري الأبطال، والثالثة في الديربي أمام مانشستر يونايتد، وكان هذا بمثابة أسبوع للنسيان بالنسبة لجوارديولا الذي طرد أيضا في إياب ربع نهائي دوري الأبطال أمام ليفربول.

وأوضح المدرب الكتالوني: "عندما تخسر 1-5 في مباراتين فعليك فقط أن تهنئ الخصم، أنا سعيد بكيفية تفاعلنا مع نتيجة (0-2) في ملعب الـ(أنفيلد)، وبطريقة لعبنا في الشوط الأول ضد مانشستر يونايتد، ولا يمكننا أن ننسى أننا أمام ليفربول سجلنا هدفين تم إلغاؤهما للتسلل رغم أن أحدهما كان صحيحا".

وبسؤاله حول طرده في مباراة إياب ربع نهائي دوري الأبطال أمام ليفربول من قبل الحكم الإسباني أنطونيو ماتيو لاهوز لاعتراضه على إلغاء هدف للسيتي بداعي التسلل، قال جوارديولا: "لم يكن من المفترض أن أعترض، لكن تلك هي شخصيتي، فعندما أرى الناس لا تقوم بما يجب أدافع عن فريقي بنفسي، وكل ما أفعله هو من أجل الفريق، ويجب ألا يشعر اللاعبون بأنهم وحيدون".

واختتم المدرب: "كنت أرغب في الاستمرار داخل الملعب بجوار اللاعبين، ولكن كان هذا قرار الحكم".

تعليقات