سياسة

التعاون الخليجي: نؤيد إجراءات السعودية ضد كندا

الإثنين 2018.8.6 07:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 654قراءة
  • 0 تعليق
عبداللطيف الزياني - الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

عبداللطيف الزياني - الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

أعرب  الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عن تأييده التام للإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية ردا على ما صدر عن وزارة الخارجية الكندية والسفارة الكندية لدى المملكة.

وعبر الزياني عن استنكاره ورفضه الشديد لما تضمنته تلك التصريحات الكندية، بشأن ما أسمتهم نشطاء المجتمع المدني، الذين تم إيقافهم بناء على أمر النيابة العامة في المملكة، بسبب مخالفتهم الأنظمة المرعية فيها.

وأكد الزياني أنها "ادعاءات غير صحيحة وتجافي الواقع، وتعد خروجا على الأعراف الدبلوماسية الدولية، وتدخلا سافرا وغير مقبول في الشؤون الداخلية للسعودية".

وقال إن  التصريحات الكندية مخالفة صريحة لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة، لافتاً إلى أن الموقف الكندي إساءة لمجمل العلاقات بين المملكة وجمهورية كندا.

وقد أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية عن رفضها التام لأي تدخل في الشؤون الداخلية للمملكة العربية السعودية، مؤكدة تضامنها مع الرياض في مواجهة أي تدخل خارجي من شأنه المساس بسيادتها الداخلية.

وأعلنت الخارجية السعودية، يوم الإثنين، استدعاء سفير خادم الحرمين الشريفين في كندا للتشاور، كما اعتبرت السفير الكندي في الرياض شخصاً غير مرغوب فيه وعليه مغادرة المملكة خلال الـ24 ساعة المقبلة.

تعليقات