اقتصاد

هبوط "بيتكوين" بعد قرصنة 30 مليون دولار من بورصة رقمية

الأربعاء 2018.6.20 11:43 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 352قراءة
  • 0 تعليق
عميل يتابع أسعار العملات على شاشة بورصة "بيتهامب"

عميل يتابع أسعار العملات على شاشة بورصة "بيتهامب"

أعلنت بورصة "بيتهامب" الكورية الجنوبية لتداول العملات الرقمية، الأربعاء، أنها خسرت نحو 30 مليون دولار من العملات الافتراضية المحفوظة؛ إثر عملية اختراق إلكتروني نفذها قراصنة، ما أدى إلى تراجع سعر بيتكوين بنسبة 1.38% إلى 6630 دولارا. 

وهذا ثاني حادث قرصنة لبورصات تداول العملات الافتراضية في كوريا الجنوبية خلال أقل من شهر، بعد سرقة أكثر من 40 مليون دولار من شركة "كوينريل".

وقالت "بيتهامب"، إن جميع خدمات الإيداع والسحب قد تم تعليقها أثناء نقل جميع أصولها المشفرة إلى محفظة باردة آمنة، وأشارت إلى أنها "ستعوض" كل الخسائر.

وتعتبر "بيتهامب"، أحد أكبر بورصات تداول العملات الافتراضية في آسيا، حيث يبلغ إجمالي أصولها 360 مليون دولار، وفقًا لموقع "كوين ماركت كاب".

بعد الإعلان عن أخبار الاختراق، حذر مبتكر عملة "لايتكوين"، تشارلي لي مستخدمي العملات الافتراضية بأن يكونوا "أذكياء" ولا يتركوا العملات في البورصات.

والأسبوع الماضي، تعرضت شركة "كوينريل" للاختراق  وهي بورصة كورية جنوبية أخرى لتداول العملات الافتراضية، حيث خسرت أكثر من 40 مليون دولار، ما أدى إلى تراجع أسعار العملات الرقمية أكثر من 10 ٪ في أعقاب الواقعة مباشرة.

وفي وقت سابق من هذا العام، ارتبطت كوريا الشمالية بهجمات على بورصات تداول العملات الافتراضية في كوريا الجنوبية، وذكر تقرير سابق أن القراصنة الكوريين الشماليين استهدفوا 4 بورصات كورية جنوبية في الصيف الماضي.

وخسرت العملات الافتراضية 42 مليار دولار من قيمتها السوقية خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، بينما تراجعت عملة بيتكوين هذا العام إلى أكثر من 50%، في ظل تصاعد عمليات التخلص من العملات الافتراضية خلال 2018.


تعليقات