منوعات

خلطات طبيعية لتقشير فروة الشعر

الإثنين 2018.10.1 10:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 306قراءة
  • 0 تعليق
تقشير فروة الرأس يحفاظ على الشعر

تقشير فروة الرأس يحفاظ على الشعر

تلجأ معظم النساء لتقشير البشرة لتستعيد إشراقها وتتخلص من الشوائب المتراكمة، وفي حالة تقشير الشعر تحصل على نفس المفعول لأن فروة الرأس تتعرض لمشاكل عديدة، منها القشرة والإفرازات الدهنية المزعجة التي تسبب تساقط الشعر.

ويساعد التقشير على تنشيط فروة الرأس من خلال تحفيز آلية نمو الشعر، ويزيل جميع الإفرازات الدهنية فينتج عنها خصلات صحية تكون أكثر قوة ولمعانا.

وغالبا يحتوي المقشر على حبيبات تنشط الدورة الدموية وتُخلّص الشعر من جميع الشوائب المتراكمة على سطحها؛ فيحضرها لاستقبال الشامبو والبلسم وجميع علاجات الشعر.

كيف يتمّ اختيار مقشّر الشعر؟

من الضروري اختيار مقشر الشعر الذي يتناسب مع نوعية شعرك، ولكن يجب عدم الإفراط في استعمال مستحضرات التقشير وخاصه في الشعر المصبوغ لأنها تسبب بهتان اللون.

في بعض الأحيان يمكن لمستحضرات التقشير أن تكون قاسية على فروة الرأس الحساسة.

كيفية استخدام مستحضرات تقشير الشعر؟

يتم استخدام مقشر الشعر قبل استعمال الشامبو، وتكمن سر فاعلية التقشير في تدليك الفروة عند وضع المقشر عليها، حيث يتم وضع كمية كبيرة من المقشر على الشعر، بعدها يتم تدليك الفروة بحركة دائرية لمدة دقيقتين أو ثلاث لتنشيط الدورة الدموية، ثم يُشطف الشعر بالماء.

يتم تطبيق التقشير مرة كل أسبوع أو أسبوعين للحصول على نتائج ممتازة.

التقشير بالقهوة أو بالملح الخشن

الخلطات المقشرة التي يتم تحضيرها في المنزل تتمتع بفوائد غنية، ومن الأفضل استخدام المستحضرات الطبيعية لتحضير خلطة مقشرة لفروة الشعر.

نحتاج إلى زيت نباتي ومستحضرات غنية بالحبيبات ومن أشهر هذه المستحضرات مقشر القهوة ومقشر الملح الخشن.

لتقشير الشعر الدهني نخلط ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا وملعقة كبيرة من "تفل" القهوة، ويتم خلط المقادير ووضعها أعلى فروة الشعر الرطب لبضع دقائق ومن ثَمّ شطفه جيدا.

لتقشير الشعر الخشن، نخلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زبدة الشيا مع ملعقة من الملح الخشن.

يتم تدليك الخليط على الفروة لبضع دقائق ثم نشطفه بالماء.

تعليقات