مجتمع

حمدان بن محمد يطلق النسخة الجديدة من "دبي 10X"

الإثنين 2018.2.12 01:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 360قراءة
  • 0 تعليق
إطلاق النسخة الثانية من

إطلاق النسخة الثانية من "دبي 10X"

بتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، شهد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي، جلسة إطلاق النسخة الجديدة من "دبي 10X"، ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات في دبي. 

ومن خلال 26 فكرة مُبتكرة من جهات اتحادية إماراتية مختلفة، ستعمل مبادرة دبي 10x اليوم على تطبيق ما ستطبّقه مدن العالم الأخرى بعد 10 سنوات، وشاركت عدة جهات حكومية لعرض مبادراتها، ضمن فعاليات إطلاق مبادرة "دبي 10X-2.0".

وتسعى إمارة دبي، من خلال المبادرة لأن تسبق مدن العالم بـ10 سنوات، ومن هنا تأتي تسمية المبادرة بالرقم 10، في الوقت الذي يرمز حرف X إلى التفكير المستقبلي خارج الأطر التقليدية، وتعمل دبي لتكون مدينة المستقبل، من خلال آليات عمل جديدة تسهم في استدامة تنافسية دبي مستقبلاً.

وتؤسس مبادرة دبي «10x» نماذج عمل جديدة بتأسيس فرق X، التي تعيد صياغة مهام وأدوار الجهات والهيئات الحكومية، وتعزيز دورها في خدمة المجتمع وتوجهات المستقبل، وتسعى إلى استحداث مختبرات تجريبية في الجهات الحكومية، لتجربة نماذج حكومية مستقبلية، وإيجاد الحلول للتحديات.

وتعد القمة العالمية للحكومات في دورتها السادسة هذا العام، أكبر تجمع حكومي سنوي عالمي، وهي منصة دولية تهدف إلى الارتقاء بمستقبل الحكومات في العالم، ويشارك فيها هذا العالم 140 دولة وتضم 150 متحدثاً بالإضافة إلى أكثر من 4000 شخصية إقليمية.


تعليقات