صحة

إنفوجراف..برنامج "الرياضيون الأصحاء" للأولمبياد الخاص العالمي بأبوظبي

الأحد 2018.11.25 10:02 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 175قراءة
  • 0 تعليق
برنامج "الرياضيون الأصحاء" للأولمبياد الخاص

برنامج "الرياضيون الأصحاء" للأولمبياد الخاص

يقام الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية 2019 في أبوظبي في شهر مارس 2019، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ تأسيس حركة الأولمبياد الخاص قبل أكثر من 50 عاماً.

وقد أشرف ديوان ولي عهد أبوظبي على الجهود التي أدت إلى الفوز باستضافة الأولمبياد الخاص لتحقيق مهمة أساسية تقوم على تعزيز التغييرات الإيجابية في المجتمع تجاه ذوي الإعاقة الذهنية، وبناء مجتمع أكثر شموليةً وتضامناً.

ويقام الحدث تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي ساهمت قيادته ورؤيته بدور محوري في الجمع بين شركاء القطاعين العام والخاص للمشاركة في دعم هذه القضية السامية والنبيلة.

ويتنافس أكثر من 7000 رياضي يمثلون ما يزيد على 170 دولة في سلسلة من الألعاب الرياضية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المبادرات والأنشطة التي تقام عبر الإمارات السبع.

يعد الأولمبياد الخاص أكبر حدث رياضي إنساني في العالم وحركة عالمية تركز على تمكين أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية من خلال قوة الرياضة.

ويعتبر برنامج "الرياضيون الأصحاء"للأولمبياد الخاص ـ الألعاب العالمية 2019 في أبوظبي برنامجا رائدا لتحسين قدرة كل رياضي على التدريب والتنافس في الأولمبياد الخاص؛ ومساعدتهم على اتباع أسلوب حياة صحي من خلال توفير الفحص الصحي والخدمات والتعليم بالتزامن مع المسابقات والمنافسات.

ويقوم برنامج الرياضيين الأصحاء للأولمبياد الخاص، الذي تم إطلاقه رسمياً في عام 1997، بتنظيم فعالياته في بيئة داعمة، حيث يتم تثقيف الرياضيين حول خيارات أنماط الحياة الصحية وتحديد المشاكل التي قد تحتاج إلى متابعة إضافية.

و من خلال برنامج الرياضيين الأصحاء، تم تدريب أكثر من155,000 من العاملين في مجال الرعاية الصحية والطلاب على علاج ذوي الإعاقة الذهنية. ويوفر اختصاصيو الرعاية الصحية رعاية معززة لملايين الأشخاص. 

ويقدم مهنيو الرعاية الصحية المتطوعون فحوصات صحية مجانية تشمل فحصوات النظر، والأسنان، والسمع، والعلاج الطبيعي، وعلاج الأرجل لكل رياضي من الرياضيين الـ 7000 المشاركين في الألعاب العالمية 2019، يوضحها الإنفوجراف التالي:


تعليقات