رياضة

7 رياضات جديدة تظهر في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص بأبوظبي

الإثنين 2018.11.19 04:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 176قراءة
  • 0 تعليق
المؤتمر الصحفي

المؤتمر الصحفي

أكد أيمن عبدالوهاب، الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي" سوف تحدث نقلة نوعية كبرى.

وقال عبدالوهاب خلال المؤتمر الصجفي الذي عقد بالقاهرة على هامش الدورة التدريبية الإقليمية للمندوبين الفنيين برياضات الشراع والتراثليون الموحد والدراجات إن عدد الدول المشاركة بالأولمبياد وصلت لـ197 دولة، وهذا رقم ضخم جدًا مقارنة بالألعاب العالمية الماضية التي أقيمت بلوس أنجلوس عام 2015.

ويبلغ عدد الدول المشاركة في البطولة 170 دولة، حيث تشهد ألعاب أبوظبي مشاركة 23 لأول مرة بعد إعلان انضمامها للأولمبياد الخاص الدولي، فيما سيصل عدد اللاعبين إلى 7500 لاعب ولاعبة، وهو رقم لم تحققه أي ألعاب عالمية من قبل.

وأضاف عبدالوهاب أنه تمت إضافة 7 رياضات جديدة وهي الشراع، والجودو، والتراثليون، والجولف، والكرة الطائرة الشاطئية، والمياة المفتوحة ، والكياكنج، بهدف إدخالها إلى الألعاب والمسابقات ببرامج المنطقة لـ23 دولة.

وعقب نهاية المؤتمر الصحفب، انطلقت أعمال الدورة التدريبية الإقليمية للمندوبين الفنيين في رياضات الشراع والتراثليون الموحد والدراجات بمحاضرة لعماد محي الدين، مدير عام الرياضة والتدريب بالرئاسة الإقليمية، عن عملية التقسيم التي تسبق انطلاق أي ألعاب ومسابقات .

وألقى شريف الفولي، مدير عام الألعاب والمسابقات بالرئاسة الإقليمية، محاضرة عن الألعاب والمسابقات وأنواعها ومكوناتها من ألعاب محلية إلى وطنية إلى ألعاب إقليمية ثم الألعاب العالمية، والفرق بين الألعاب والمسابقات، وأيضا تم إلقاء محاضرات عن الألعاب الجديدة التي تمت إضافتها.

تعليقات