مجتمع

تغلبي على ملل الإفطار التقليدي بأصابع الجرانولا

الإثنين 2017.9.25 07:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1091قراءة
  • 0 تعليق
أصابع الجرانولا

أصابع الجرانولا

هناك طرق متعددة للتغلب على الملل من تكرار الوجبات التقليدية والساندويتشات، بوجبات سريعة وسهلة التحضير وتحتوي على قيمة غذائية عالية. 

نصحت الدكتورة سمر محمود، استشاري التغذية العلاجية ومدرس بكلية الطب جامعة حلوان، الأمهات بضرورة تقديم وجبات متنوعة للأطفال وتحتوي على قيمة غذائية عالية.

وترى محمود أن ابتكار عدد من الأطعمة الجديدة والتي يمكن أن يفضلها الأطفال هو الحل للهروب من ملل الساندويتشات والوجبات التقليدية التي يرفضها الأطفال.

واختارت استشاري التغذية العلاجية أصابع الجرانولا والتي تسمى بأصابع الطاقة لتكون وجبة خفيفة ومغذية في نفس الوقت للأطفال أثناء الدراسة.

المقادير:

2 كوب شوفان، 2 مشمش مجفف، 2 معلقة زبيب، 2 قراصية مجففة، 2 تين مجفف، 2 معلقة عسل أسود، 2 معلقة فول سوداني غير مملح، سكر دايت حسب الرغبة، ملعقة جوز هند كبيرة.

الطريقة:

 يحمص الشوفان وجوز الهند كل على حدة في الفرن أو وعاء غير لاصق مع التقليب المستمر، ويقطع المشمش والقراصية والتين قطعا صغيرة جدا، ويقلب السكر مع ملعقتين من الماء مع العسل الأسود، ثم يضاف على خليط الشوفان والمكسرات والفاكهة المجففة وتقلب جيدا، ويوضع في صينية تيفال مستطيلة مغلفة بورقة زبدة ويتم وضع الصينية في الفرن في درجة حرارة 180 درجة وتقطع ويتم تبريدها وتحفظ في برطمان زجاجي في الثلاجة.

وتقول الدكتورة سمر محمود إن هذه الوجبة التي تمد الجسم بالطاقة والنشاط في بداية اليوم.

ويمكن تناول الشوفان بالمكسرات والعسل، أو مع كوب من الحليب صباحا، أو الفاكهة الطازجة، ويمكن تغليفها بالشوكولاتة، فهي تمثل وجبة غذائية متكاملة.


تعليقات