اقتصاد

هيرميس الإمارات تستثمر 21.5 مليون دولار في شركة لإدارة الأصول

الثلاثاء 2017.7.18 12:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 446قراءة
  • 0 تعليق
مقر هيرميس - أرشيف

مقر هيرميس - أرشيف

أعلنت شركة إي أف جي هيرميس الإمارات المحدودة، التابعة المجموعة المالية هيرميس، عن استثمار بقيمة 21.5 مليون دولار في شركة "فرونتير لإدارة الأصول".

وأضافت هيرميس في بيان الثلاثاء ستمتلك هيرميس حصة 50% من أسهم شركة FIM على أن يحتفظ بحصة 50% المتبقية "هادي بن ملوكة" مؤسس ورئيس الشركة، بموجب الاتفاقية.

ومن المتوقع أن تُساهم تلك الاتفاقية في نمو قاعدة الأصول التي تديرها هيرميس لتصل إلى 4.5 مليار دولار، لتكون أكبر مدير أصول بالمنطقة، بحسب البيان.

وأوضحت هيرمس أنها تسعى لطلب الموافقة من عملائها لدمج الأصول والمحافظ المالية الإقليمية الخاصة بشركة "FIM" لتحقيق التكامل والاندماج المستهدف بين الكيانين.

وأشارت هيرمس أنه سيتم ذلك خلال 6 شهور المقبلة على أن يتم استثناء الأصول المُدارة من قبل FIM في السوق المصري.

وقال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، إن الاستثمار في شركة FIM يأتي في إطار استراتيجية الشركة لتنمية قاعدة الأصول المدارة عبر الاستفادة بالخبرات والكفاءات البارزة إقليميًا.

وFIM هي شركة تأسست عام 2008، وأصبحت في سنوات قليلة من أبرز شركات إدارة الأصول بقاعدة استثمارات تبلغ قيمتها 1.6 مليار دولار.

وقد حصلت شركة FIM على موافقة سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) تمهيدًا لتنفيذ هذه الصفقة.

وتأسست شركة FIM عام 2008 وتحولت في غضون سنوات قليلة إلى واحدة من أبرز شركات إدارة الأصول على الساحة الإقليمية بقاعدة استثمارات مدارة تبلغ قيمتها 1.6 مليار دولار أمريكي وفريق إداري على أعلى مستوى من الخبرة في إدارة استثمارات العملاء.

وقال كريم موسى رئيس قطاعي إدارة الأصول والاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس، إن شركة FIM تمتلك نموذج أعمال فريد في مجال إدارة الأصول ولديها سجل إنجازات مشرف في تحقيق العائدات الاستثمارية الجذابة.

تعليقات