رياضة

هيرتا برلين يتحدى ترامب خلال مواجهة شالكه

السبت 2017.10.14 11:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 356قراءة
  • 0 تعليق
هيرتا برلين يتحدى ترامب خلال مواجهة شالكه

هيرتا برلين

قام نادي هيرتا برلين بمؤازرة لاعبي دوري كرة القدم الأمريكية في حربهم ضد التمييز العنصري، متحدين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن طريق الجلوس على الركبة قبل انطلاق مواجهة فريق العاصمة مع ضيفه شالكه ضمن الجولة الثامنة من عمر الدوري الألماني.

سانيول يعيد الحرس القديم للبايرن أمام هيرتا برلين

وقام لاعبو هيرتا برلين بالإضافة للجهاز الفني للفريق بالجلوس على الركبة قبيل انطلاقة مباراتهم مع شالكه والتي خسرها فريق العاصمة الألمانية 2-0، حسبما ذكرت صحيفة "صن" البريطانية.

ويبدو أن هرتا برلين أراد ولو بشكل غير مباشر تحدى الرئيس ترامب، والذي أعلن بوضوح رفضه لهذا الأسلوب من الاحتجاج الذي اتبعه لاعبي دوري كرة القدم الأمريكية (NFL).

وبات هيرتا برلين أول فريق كرة قدم يستخدم الاعتراض بالجلوس على الركبة في العالم للتضامن مع الاحتجاجات في الولايات المتحدة الأمريكية ضد التفرقة العنصرية.

وكان ترامب انتقد أسلوب احتجاج لاعبي دوري كرة القدم الأمريكي ضد التمييز العنصري في البلاد، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد حيث أن الأسبوع الماضي شهد قيام نائب ترامب، مايك بينس بمغادرة مباراة في دوري كرة القدم الأمريكي، بين إنديانا بوليس وسان فرانسيسكو بعد قيام مجموعة من لاعبي سان فرانسيسكو وصل عددهم لعشرين لاعب بالجلوس على الركبة خلال النشيد الوطني قبل المباراة.


تعليقات