رياضة

هاينكس يفسر سبب ابتعاد بايرن ميونيخ بصدارة الدوري الألماني

الجمعة 2018.1.26 08:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 879قراءة
  • 0 تعليق
يوب هاينكس المدير الفني لبايرن ميونيخ

يوب هاينكس

يرى يوب هاينكس المدير الفني لبايرن ميونيخ أن سر ابتعاد العملاق البافاري بصدارة الدوري الألماني بفارق نقاط كبير عن أقرب منافسيه هو مشاكل بروسيا دورتموند ومشاركة ريد بول لايبزيج الأوروبية الأولى.

هاينكس: رفضت عروضاً مغرية من تشيلسي وباريس سان جيرمان

وقال هاينكس خلال المؤتمر الصحفي للقاء هوفنهايم المقرر له السبت بالجولة 20 للبوندسليجا: "سيطرة بايرن متعلقة بالطبع بعنصرين الأول أن بروسيا دورتموند عانى من مشاكل عديدة، وأيضاً لأن لايبزيج لم يتعود على المشاركة في بطولتين بنفس التوقيت".

وتابع مدرب البايرن تصريحاته: "هناك بالطبع فرق قوية في البوندسليجا تزيد من صعوبة كل مباراة.".

ورغم البداية الكاسحة لدورتموند إلا أن التراجع في النتائج بداية من الجولة الثامنة تسبب في هبوط ترتيب الفريق من المركز الأول للمركز السادس وتغيير المدرب الهولندي بيتر بوش والتعاقد مع بيتر شتوجر، بينما شارك لايبزيج بدوري أبطال أوروبا، مما أثر على نتائجه بالبوندسليجا وجعله يحتل المركز الرابع بفارق 16 نقطة عن بايرن المتصدر.

وفي سياق آخر، تحدث هاينكس عن مستقبل نجم وسط الفريق، التشيلي أرتورو فيدال، قائلا: "لديه عقد معنا حتى صيف 2019، وهو يقدم مستويات رائعة في الوقت الحالي بالإضافة لخبراته الدولية، اعتقد أنه لاعب رائع ولكن في النهاية اللاعب والنادي هما من يقررا كيف تسير الأمور".

وربطت تقارير صحفية فيدال بالانتقال لتشيلسي أو مانشستر يونايتد في صيف 2018 قبل عام من نهاية عقده مع بايرن، بالإضافة إلى أن اللاعب رفض الجزم بموقفه النهائي عقب نهاية الموسم الحالي.

تعليقات