رياضة

هاينكس ينتقد ديمبلي وأوباميانج بسبب دورتموند

الجمعة 2018.1.19 07:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 693قراءة
  • 0 تعليق
هاينكس وأوباميانج

يوب هاينكس وأوباميانج

وجّه يوب هاينكس، المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ، انتقادات للثنائي عثمان ديمبلي لاعب برشلونة القادم إليه من بروسيا دورتموند، والجابوني بيير إميريك أوباميانج مهاجم دورتموند، والذي اقترب من الانتقال إلى أرسنال الإنجليزي، وذلك بسبب أسلوبهما في طلب الرحيل عن قلعة "سيجنال إدونا بارك".

أرسنال يبعد أوباميانج عن مواجهة دورتموند أمام هيرتا برلين

وقال هاينكس في تصريحات نشرتها صحيفة "بيلد" الألمانية: "خلال مسيرتي الكروية الطويلة آمنت دوماً بأنه يجب ألا تتخلى عن العمل بأسلوب أخلاقي من أجل تحقيق أهدافك الكروية، ولكن هذا الأمر لم يعد موجوداً الآن".

وأكمل: "هذا الأمر يضايقني كثيراً، لأن لاعبي الكرة الآن يحصلون على امتيازات أكبر، لذلك أعتقد أن الجوانب الأخلاقية هي أيضاً جزء من عملهم".

وتطرق مدرب بايرن ميونيخ للحديث عن بروسيا دورتموند تحديداً قائلاً: "هناك بعض الأمور غير المقبولة التي يفعلها بعض اللاعبين في الدوري الألماني هذه الأيام، مثل ما قام به ديمبلي وأوباميانج في دورتموند من أجل الرحيل، وبكل صدق في حالات مثل هذه كنت سأرفض رحيل اللاعبين؛ لأنه يجب ألا تبحث فقط عن أهدافك بأنانية، يجب أن تضع الجماهير والنادي في حساباتك".

وتشابه موقف ديمبلي وأوباميانج في طلب الرحيل عن دورتموند بأساليب غير رياضية، حيث تعمد الثنائي التغيب عن التدريبات دون إذن؛ من أجل الضغط على إدارة النادي من أجل الرحيل، الأول لبرشلونة في أغسطس الماضي، والثاني من أجل الانتقال لأرسنال في يناير الجاري، وهي الصفقة التي اقتربت من الإتمام، ولكنها لم تُحسم رسميا بعدُ.


تعليقات