رياضة

هاينكس لم يكن مقتنعاً بتعاقد بايرن مع جوارديولا

الأربعاء 2018.3.7 12:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 251قراءة
  • 0 تعليق
جوارديولا وهاينكس

جوارديولا وهاينكس

ألمح يوب هاينكس المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ إلى عدم اقتناعه بتعاقد إدارة ناديه قبل 5 أعوام مع الأسباني جوسيب جوارديولا - المدرب الحالي لمانشستر سيتي - لتدريب الفريق، قائلا:ً "الإدارة الآن قصرت الترشيحات على المدربين الألمان وهذا أمر أنا أفضله بدلاً من التعاقد مع مدربين عالميين سبق له التتويج بالألقاب مع البارسا مثلا - في إشارة لبيب - ". 

يورجن كلوب يسخر من مورينيو ويمتدح جوارديولا

هاينكس: توخيل بإمكانه تدريب بايرن

وقال هاينكس في حواره مع صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية: "في السنوات الأخيرة اعتاد بايرن على التعاقد مع مدربين عالميين توجوا من قبل بدوري أبطال أوروبا أو على الأقل حققوا اللقب مع أندية مثل البارسا".

وأضاف: "الآن الأمر أصبح مقتصراً على المدربين الألمان وهذا أمر أراه جيداً، النادي يعلم ماذا يريد ولقد تعلمت الإدارة أن اللغة الألمانية من الصعب تعلمها للمدربين الأجانب، هوية الفريق لا يمتلكها إلا المدربون أبناء البلد".

وقاد جوارديولا بايرن في الفترة من 2013 إلى 2016 ورغم تتويجه بالدوري المحلي "بوندسليجا" 3 مرات وكأس ألمانيا مرتين إلا أنه كان يتوقف دوماً في دوري أبطال أوروبا عند مرحلة نصف النهائي، ثم خلفه الإيطالي كارلو أنشيلوتي أكثر المدربين تتويجاً بدوري أبطال أوروبا بمرتين مع إيه سي ميلان ومرة مع ريال مدريد لكنه أقيل في سبتمبر الماضي لسوء النتائج والخسارة المهينة 3-0 أمام باريس سان جيرمان بمرحلة المجموعات للبطولة القارية.

ودافع هاينكس عن مواطنه توماس توخيل مدرب بروسيا دورتموند السابق والمرشح لتولي المسؤولية الفنية للبافاري الموسم المقبل ضد الانتقادات الموجهة لصعوبة التعامل معه على المستوى الشخصي قائلا:ً "كمدرب صغير في السن سترتكب دوماً الأخطاء، ولكن هذه الأشياء لا تهم، منذ رحيل توخيل عن دورتموند لم يقدم الفريق كرة قدم جميلة".

وجاء رحيل توخيل عن تدريب دورتموند في صيف 2017 بسبب وجود خلافات حول أسلوب العمل والتواصل مع إدارة سيجنال إدونا بارك وتحديداً رئيس النادي التنفيذي هانز يواخيم فاتسكه.

وأكمل: "أنا أقدر توخيل لقد تدرج في سلم النجاح منذ البداية أولاً مع فرق الشباب في ماينز وبعدها الفريق الأول، ثم قدم معه دورتموند أفضل كرة قدم ممكنة وبات وصيفاً للبوندسليجا وبطلاً للكأس وأنا اعتبره مدربا جيدا للغاية.".

ونشرت صحيفة "سبورت بيلد" تأكيدات على أن توخيل سيكون المدرب الجديد لبايرن في الموسم المقبل خلفاً لهاينكس لكن هذا الأمر لم يتأكد بعد.

ونفى المدرب البالغ من العمر 72 عاماً وجود أي خلافات بينه وبين رئيس النادي أولي هونيس بشأن التصويت الذي طلبه رئيس بايرن من أجل مد عقد هاينكس لموسم جديد واعتراض المدرب على طلبه لوجود اتفاق واضح من البداية، قائلا: "أعرف أولي جيداً وما قاله لم يكن ليؤثر على علاقتنا، هو شخص عاطفي وطموح للغاية ولكن ليست كل الأحلام قابلة للتحقيق".

تعليقات