رياضة

الأهلي يواجه الهلال في نهائي الكأس للمرة الثانية

الأحد 2017.5.14 03:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 683قراءة
  • 0 تعليق
الأهلي والهلال

الأهلي والهلال

نجح فريقا الأهلي والهلال في تجاوز الفيصلي والتعاون بنصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين "كأس الملك" ليضربا موعداً في نهائي البطولة لثاني مرة في تاريخهما، علما بأنهما الأكثر تأهلاً لنهائي البطولة. 

رئيس التعاون: الهلال متكامل ومشاركتنا الآسيوية مشرفة

ويتصدر فريق الأهلي لقب الأندية الأكثر تتويجاً بكأس خادم الحرمين الشريفين برصيد 13 مرة بينما يحل الهلال ثالثاً وفي جعبته 7 ألقاب، ورغم ذلك فالفريقان هما الأكثر تأهلاً للمباراة النهائية برصيد 17 مرة للأهلي و14 مرة للهلال.

وتأهل الأهلي للنهائي 17 مرة أعوام حقق فيهم اللقب 13 مرة، فيما ظهر الهلال في النهائي 14 مرة توج خلالهم باللقب 7 مرات.

نهائي 84

ولم يلتق الهلال والأهلي من قبل في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين إلا في مناسبة واحدة عام 1984 أي قبل 33 عاماً من الآن، وحسمها الهلال بفوز ساحق بأربعة أهداف دون رد وقع عليها، خالد الغانم ومنصور بشير وفهد المصيبح وعبدالرحمن اليوسف.

وكان الهلال تجاوز فريق التعاون بأربعة أهداف مقابل 3 في نصف النهائي الثاني السبت، بعد نجاح الأهلي الجمعة في حجز بطاقة النهائي الأولى بالفوز 3-0 على الفيصلي.

يذكر أن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة سيحتضن مساء الجمعة المقبل المشهد الأخير في موسم الكرة السعودية 2016-17 بين الهلال والأهلي، علماً بأن الهلال سبق له التتويج بلقب دوري المحترفين بينما كان لقب كأس ولي العهد من نصيب الاتحاد.

تعليقات