رياضة

تأهل الهلال والنصر والاتحاد لدور الثمانية لكأس ملك السعودية

الثلاثاء 2019.1.22 12:36 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 291قراءة
  • 0 تعليق
 لاعبو الهلال

احتفال لاعبي الهلال السعودي

تأهلت أندية الهلال والنصر والاتحاد إلى دور الثمانية في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين السعودي، بعد الفوز على أندية الفيصلي والفيحاء، والتقدم على الترتيب في دور الـ16. 

الهلال السعودي يعلن الاستغناء عن مختار فلاتة

وحسم الهلال فوزه 3-2 على ضيفه الفيصلي رغم أن روجيريو كوتينيو لم ينتظر سوى دقيقتين ليفتتح التسجيل للفيصلي، لكن المهاجم الفرنسي بافيتمبي جوميس أدرك التعادل للهلال في الدقيقة 19. 

وأعاد كوتينيو الضيوف للمقدمة مرة أخرى في الدقيقة 38 قبل أن ينتفض الهلال متصدر الدوري المحلي للمحترفين في الشوط الثاني، ويسجل هدفين متتاليين عبر ناصر الدوسري وجلمين ريفاس في الدقيقة 79 و83، ليحجز مقعده في دور الثمانية. 

وفي المباراة الثانية شق النصر طريقه لدور الثمانية بعد فوز ساحق 6-صفر على مستضيفه الفيحاء في مباراة انتهى شوطها الأول بالتعادل السلبي. 

وأحرز المغربي عبد الرزاق حمد الله أربعة أهداف، فيما أضاف البرازيلي جوليانو فيكتور دي باولا وفهد الجميعة الهدفين المتبقيين. 

وافتتح دي باولا أهداف النصر في الدقيقة 52 قبل أن يضاعف حمد الله النتيجة بعدها بأربع دقائق، ثم أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 59. 

وفي الدقيقة 72 هز اللاعب البالغ من العمر 29 عاما الشباك مجددا، ليضيف هدفه الثالث، ويجعل النتيجة 4-صفر بعد دقيقتين فقط من طرد توفيق بوحيمد لاعب الفيحاء. 

ثم أكمل حمد الله رباعيته الشخصية في مرمى الفيحاء في الدقيقة 81، وقبل النهاية بأربع دقائق أحرز الجميعة الهدف السادس لفريق المدرب البرتغالي روي فيتورا. 

وسيلتقي النصر في دور الثمانية مع الفائز من مباراة الجيل وأبها. 

وفي مباراة أخرى في دور الستة عشر كان الاتحاد أكثر رأفة بمنافسه واكتفى بالفوز 3-صفر. 

وافتتح الاتحاد، حامل اللقب، التسجيل مبكرا في الدقيقة الثانية عن طريق عبد الله العمار قبل أن يضيف البرازيلي رومارينيو هدفين في الدقيقتين 35 و42 ليضمن فريق المدرب الكرواتي سلافين بيليتش الظهور في دور الثمانية.

تعليقات