تكنولوجيا

انخفاض تاريخي في مبيعات الهواتف الذكية في الصين

الأحد 2018.5.6 01:36 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 135قراءة
  • 0 تعليق
انخفاض شحنات الهواتف الذكية بالصين

انخفاض شحنات الهواتف الذكية بالصين

كشفت نتائج تقرير أصدرته شركة البيانات الدولية، انخفاض حجم شحنات الهواتف الذكية في الصين إلى أقل من 100 مليون في الربع الأول من العام الجاري 2018، وهي المرة الأولى التي يسجل فيها هذا الانخفاض منذ الربع الثالث للعام 2013. 

وبحسب وكالة شينخوا، فإن الشركة أكدت في بيانات أولية أصدرتها بهذا الخصوص، أن السوق العالمية شهدت تراجعاً بنسبة 2.9% على أساس سنوي في شحنات الهواتف الذكية، لتسجل 334.3 مليون وحدة، نظراً لما شهدته الصين من تراجع كبير في هذا الصدد في الربع الأول من العام الجاري. 

ومن جانبها، قالت ميليسا تشاو، المديرة المساعدة في قسم أبحاث تعقب أجهزة الهواتف المحمولة عبر العالم، التابع للشركة: "عالميًا، وكما هو الحال في الصين، يقوم رواد ومستهلكو الهواتف الذكية بتداول المزيد من أحدث إصدارات هذه الهواتف، إلا أنه لم يعد هناك المزيد من المستهلكين الجدد المتحولين لاستخدام الهواتف الذكية، ما أدى بالتالي إلى انخفاض شحنات الهواتف المذكورة".

وتملك الصين أكبر عدد من مستخدمي شبكة الإنترنت عبر الهواتف المحمولة من أي بلد آخر في العالم، حيث وصل عد المستخدمين المذكورين إلى 753 مليون مستخدم بنهاية العام الماضي 2017.

تعليقات