سياسة

التحالف العربي: استهدفنا 41 إرهابيا بصعدة بينهم 8 من مليشيا حزب الله اللبناني

الإثنين 2018.6.25 06:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 204قراءة
  • 0 تعليق
بقايا صورايخ حوثية تم عرضها خلال المؤتمر الصحفي للتحالف

بقايا صورايخ حوثية تم عرضها خلال المؤتمر الصحفي للتحالف

أكد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد ركن تركي المالكي، أن قوات التحالف استهدفت 41 إرهابياً بمحافظة صعدة اليمنية، بينهم 8 من مليشيا حزب الله اللبناني.

وقال المالكي، خلال المؤتمر الأسبوعي للتحالف، بالعاصمة السعودية الرياض، إنه"تم استهداف 41 إرهابياً في عقبة مران بصعدة، بينهم 8 من حزب الله اللبناني الإرهابي".

وأضاف أن العناصر الإرهابية التي تأتي من الخارج سواء من مليشيات حزب الله أو من إيران، "تدعم المتمردين (الحوثيين الانقلابيين) كخبراء ومستشارين".

وشدد المالكي على أن العملية الجارية لتحرير مدينة الحديدة من قبل القوات اليمنية بإسناد من التحالف، ستوقف تهريب جميع الأسلحة للحوثيين، بما فيها الصواريخ الباليستية.

كما أعلن تفكيك أكثر من 60 ألف لغم زرعتها المليشيات بالمحافظة، مشيراً في الآن نفسه، أن المليشيات أطلقت 3 صواريخ باليستية من الأراضي اليمنية باتجاه المملكة العربية السعودية، وذلك في الفترة الفاصلة بين 18 و25 يونيو/حزيران الجاري.

وتأتي تصريحات المالكي في وقت تحتدم فيه العمليات القتالية على طول الساحل الغربي لليمن باتجاه محافظة "الحديدة" غربي البلاد، والتي بدأت القوات اليمنية بإسناد من التحالف العربي، فجر 13 يونيو/حزيران الجاري، عملية عسكرية لتحريرها من المليشيا الانقلابية.

تعليقات