تكنولوجيا

بالصور.. سيارات تألقت في أفلام هوليوود لا يمكن امتلاكها في الواقع

الأحد 2018.8.19 09:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 396قراءة
  • 0 تعليق
سيارة الرجل الوطواط

سيارة الرجل الوطواط

في عقيدة مخرجي أفلام السينما بهوليوود، العمل الذي يتم وضعه ضمن قائمة أفلام الـAction يجب أن تتضمن أحداثه سيارة خارقة للطبيعة، تجمع بين العديد من الصفات المعقدة التي لا يمكن توفيرها في الحياة الواقعية.

السمات الاستثنائية للسيارات التي تظهر في أفلام هوليوود أسهمت في أغلب الأحيان بنجاح الفيلم نفسه، وعلقت بأذهان المشاهدين أكثر من أحداثه وأبطاله.

وقام موقع "موتور وان" بجمع أشهر السيارات التي ظهرت في أفلام هوليوود، والتي طالما حلم عدد كبير من المشاهدين بتملكها في الواقع، غير أن ذلك مع الأسف لن ولم يكن ممكنا.

وبدأ الموقع قائمته بمدرعة آرماديلو - Armadillo من فيلم النجم بروس ويليس الشهير Armageddon، وهي المدرعة الفضائية التي استخدمها أبطال الفيلم في التنقل على سطح النيزك العملاق الذي كان يهدد مستقبل الأرض.

ومن بعدها جاءت سيارة أودي – Audi المستقبلية موديل RSQ من فيلم I,Robot، للنجم ويل سميث، وهو موديل صنع منه هذه النسخة فقط بشكل خاص لهذا الفيلم عام 2004، ولم تتوفر منه أي نسخة للبيع.

وجاءت بالقائمة سيارة Mach 5 الخيالية، التي ظهرت بالنسخة السينمائية من فيلم الرسوم المتحركة الشهير Speed Racer، الذي تدور أحداثه بالكامل عن سباقات السيارات، بعالم خيالي ليس له وجود على أرض الواقع.

كما ضمت القائمة سيارة هي الأبرز من بين مئات السيارات التي ظهرت في سلسلة أفلام Fast & Furious الشهيرة، وهي سيارة Ramp Car المعدلة بالكامل، والتي ظهرت في الجزء السادس من السلسلة.

وقال عنها "موتور وان" إنها سيارة تم تجميع جميع أجزائها خصيصا لتصوير الفيلم، وهي غير تابعة لأي ماركة سيارات، ولكنها من صنع خبراء السيارات المشرفين على الفيلم.

وأخيرا، ما كانت لتخلو هذه القائمة من سيارات Batman أو الرجل الوطواط، والتي عرفت باسم Batmobile.

ومنذ عام 1960، منذ طرح أول فيلم سينمائي لشخصية الرجل الوطواط، ودائما ما كانت سيارته محط إعجاب جميع عشاق هذه الشخصية، وظهر منها العديد من النسخ مع إعادة تصوير سلسلة أفلام هذا البطل الخرافي، واختار موقع "موتور وان" صورة لأبرز نسخة من سيارات Batmobile لنشرها ضمن هذه القائمة، وهي النسخة التي ظهرت بفيلم Batman لعام 1989.


تعليقات