منوعات

نصائح لإطالة شعر الرأس خلال أيام

الثلاثاء 2019.1.8 11:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 129قراءة
  • 0 تعليق
نصائح لإطالة شعر الرأس خلال أيام

نصائح لإطالة شعر الرأس خلال أيام

تعاني كثير من الفتيات من صعوبة نمو شعر الرأس، الأمر الذي يتطلب منهن بعض الإجراءات لتسريع نمو الشعر. 

والمتوسط العام لنموّ الشّعر عادة حوالي نصف إنش فقط في كل شهر، لكن يمكنك تحفيز نمو شعرك ليزيد معدل نموه إلى أكثر من إنش كامل، بل ليزيد إلى ثلاثة أضعاف؛ ليسمح للشعيرات الصغيرة بالنمو، وبالتالي ظهور شعيرات جديدة بشكل أسرع خلال أسبوع واحد فقط.

الغذاء الصحي

إنّ الشعر السليم يأتي من الجسم السليم، لذا يجب عليك أن تتناولي الغذاء الجيد؛ كي تحصلي على المظهر الذي ترغبين به.

الاستحمام بالماء الدافئ

توجد شعيرات دموية على فروة رأسك تكون وظيفتها حمل المواد الغذائية والتقاط المخلفات الموجودة على سطح البشرة؛ لذا يجب أن تبقى الأوعية الدموية في فروة رأسك نشطة بشكل جيد؛ كي تبقى خلايا شعرك بحالة جيدة، وإذا أردت الاستحمام بالماء البارد فعلى الأقل إبعاده عن فروة رأسك؛ لأنه سيقيّد حركة الشعيرات الدموية؛ ولهذا السبب ننصحك بأن تستخدمي الماء الدافئ لشعرك.

تمشيط الشعر وهو ناشف

الشعر المبلول يكون أكثر عرضة للتكسر، وتعرض نهاياته للتقصف تزداد؛ لذا يجب عليك أن تجففيه باستخدام منشفة قبل أن تباشري في تمشيطه، وانتبهي أن تمشطيه بشكل لطيف، وخذي وقتك في التمشيط؛ لأنه يجب عليك أن تتخلصي من الرطوبة الموجودة فيه.

وتقدم لك "العين الإخبارية" وصفة مغربية تعمل على تطويل الشعر في أسبوعين فقط، من خلال استخدامها مرة كل سبعة أيام.

المكونات:

ملعقة كبيرة من حبوب الحلبة

٢ فص ثوم

زيت زيتون

زيت جوز هند

طريقة التحضير:

اغلِي حبوب الحلبة على النار مع كوبين من الماء، ثم اتركي الماء يتبخر حتى المنتصف، وبعدها أضيفي الثوم عقب تقشيره وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند واتركيه حتى يغلي مع الخليط.

ثم اتركي الخليط حتى يبرد واغسلي شعرك به، واتركيه على الشعر لمدة ساعتين، وبعدها اغسلي شعرك بالشامبو جيدا، للتخلص من بقايا الخليط.


تعليقات